"مكافحة الفساد" ترحب بعضوية فلسطين في الإنتربول

الأربعاء 27 سبتمبر 2017 02:07 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

رحبت هيئة مكافحة الفساد بعضوية دولة فلسطين في الإنتربول، مشيرة الى أنه يرتب العديد من الاستحقاقات الدولية ومن بينها مشاركة العالم في مكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية والعديد من الجرائم مثل جرائم الفساد، وغسل الاموال.. الخ.

وتولي الهيئة اهتماماً كبيراً لموضوع الانضمام إلى الإنتربول، انطلاقاً مما ستجنيه في سبيل تحقيق العديد من الامتيازات مثل تزويدها من خلال ضابط الاتصال بالشرطة بمعلومات عن المتهمين الفارين والمطلوبين للتحقيق من قبل الهيئة، وأي معلومات تحتاجها من أي دولة اخرى، ومشاركة الدول ثنائياً ودولياً واقليمياً بتوفير كافة المعلومات عن المجرمين، اضافة إلى تسليم مطلوبين فلسطينيين من أي دولة بالعالم، ومتابعة حركة أي شخص عبر الحدود والمطارات... الخ.

وبينت أن هناك العديد من المطلوبين لهيئة مكافحة الفساد ستتاح الفرصة لاتخاذ اجراءات فورية بالحجز واسترداد المتحصلات الجرمية، علماً بأن فلسطين تحظى بعضوية دائمة في المكتب العربي للشرطة الجنائية، الأمر الذي مكن الهيئة من القبض على أحد المطلوبين الفارين من وجه العدالة والمتهم بقضية اختلاس من وزارة المالية.

كما ستتاح الفرصة بعد الانضمام للإنتربول على تفعيل التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة ومكافحة الفساد وتسهيل تبادل المعلومات.