حماس تبدي استغرابها من بيان اللجنة المركزية لفتح

الأحد 24 سبتمبر 2017 07:49 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس تبدي استغرابها من بيان اللجنة المركزية لفتح



غزة/سما/

ابدت حركة حماس استغرابها لخلو بيان اللجنة المركزية لحركة فتح من أي مواقف أو قرارات تتعلق بإجراءات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضد قطاع غزة، والتي من المفترض ان يتم  إلغاؤها بمجرد إعلان حماس من القاهرة حل اللجنة الادارية في القاهرة الاسبوعت الماضي.

وقالت الحركة في بيان  لها وصل " سما" نسخة عنه ، "المطلوب من رئيس السلطة محمود عباس اتخاذ قرارات إيجابية ومسؤولة بإلغاء هذه الإجراءات كافة، ولم يعد مبرراً أي تعطيل أو تسويف، لا سيما أن هذه الإجراءات تسببت بضرر كبير في حياة الناس ومصالحهم، كما أن الكل الفلسطيني ومكوناته ومؤسسات المجتمع المدني مطالبين بالضغط من أجل إلغائها فعليا على الأرض".

وطالبت حماس حركة فتح بضبط تصريحاتها ومواقف قياداتها، واصفة تلك التصريحات بـ "التوتيرية"، والعمل على الانسجام مع المزاج العام الفلسطيني، والتوقف عن وضع أي اشتراطات استباقية والتي من شأنها تعقيد الأمور وتسميم الأجواء.

يذكر ان "حماس"، أعلنت، في بيان أصدرته، الأحد الماضي، عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعوة حكومة الوفاق الوطني للقدوم إلى القطاع لممارسة مهامها، والقيام بواجباتها فورًا.

كما أعلنت حماس في بيانها عن موافقتها على إجراء الانتخابات العامة، مؤكدة استعدادها لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح.