العبادسة: ادراج دولة الاحتلال في القائمة السوداء لمجلس حقوق الانسان انتصار للحق الفلسطيني

السبت 23 سبتمبر 2017 01:50 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أشاد النائب يحي العبادسة بقرار مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة إدراج اسم دولة الاحتلال ضمن القائمة السوداء للدول التي تنتهك حقوق الانسان في تلك البلاد مشيراً أن ذلك يعتبر انتصاراً للحق الفلسطيني.

وقال النائب العبادسة في تصريح خاص بالدائرة الاعلامية بالكتلة(23-9):" أن إدراج دولة الاحتلال ضمن القائمة السوداء لمجلس حقوق الانسان يشكل انتصاراً للحق الفلسطيني في وجه إجرام دولة الاحتلال".

وأضاف النائب العبادسة:" دولة الاحتلال كيان عنصري يحتل أرض فلسطين منذ عشرات السنوات ومكان الاحتلال الطبيعي في القائمة السوداء ومكانه الطبيعي هو المحاكمة أمام محكمة الجنايات الدولية على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني".

وبين النائب العبادسة أنه لا يوجد جريمة أكبر من طرد الشعب الفلسطيني من أرضه وارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا منذ عام1948 وحتى الآن.

ودعا النائب العبادسة المؤسسات الدولية أن تنحى هذا المنحى وأن تمضي بإجراءات محاكمة قادة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وأن تتخلص من هيمنة الولايات المتحدة على قرارها.

وأشار النائب العبادسة أن مجلس حقوق الانسان له مواقف مشرفة تجاه القضية الفلسطينية مؤكداً أن الشعوب أصبحت تشعر بخطر دولة الاحتلال علي الأمن والسلم في العالم في الوقت الذي لاتزال المواقف الرسمية تتلكأ في محاسبة دولة الاحتلال على جرائمها.