على هامش اجتماعات الدورة 72 للأمم المتحدة ... الرئيس عباس يلتقي عدد من رؤوساء الدول

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 12:28 ص / بتوقيت القدس +2GMT
على هامش اجتماعات الدورة 72 للأمم المتحدة ... الرئيس عباس يلتقي عدد من رؤوساء الدول



واشنطن/سما/

قام الرئيس محمود عباس في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بعقد عدة لقاءات مع عدد من الرؤساء والزعماء  على هامش اجتماعات  الدورة 72 للأمم المتحدة في نيويورك  وقام باطلاعهم  على تطورات القضية الفلسطينية .

التقى الرئيس محمود عباس مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديركا موغريني، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، على هامش اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة.

وأطلع عباس ، موغريني على مستجدات القضية الفلسطينية، ومجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والاستيطان، إضافة إلى الجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام.

كما التقى الرئيس عباس رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل، على هامش اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وأطلع عباس ، رئيس وزراء بلجيكا على تطورات القضية الفلسطينية، ومجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والاستيطان، وعلى الجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام.

وفي ذات السياق اجتمع الرئيس محمود عباس، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وجرى خلال اللقاء البحث في مجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وفي ذات السياق اجتمع الرئيس عباس مع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، وأطلع عباس  الرئيس اللبناني، على آخر تطورات القضية الفلسطينية، والظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا في ظل الاحتلال الإسرائيلي، وممارساته العدوانية.

وبحث الرئيسان في مجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام، كما تطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات.

وحضر اللقاء وزير الخارجية رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس عباس غدا الأربعاء خطابه أمام الجمعية العامة في الأمم المتحدة.

كما التقى عباس وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وأطلع عباس الوزير لافروف، على تطورات القضية الفلسطينية، ومجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والاستيطان، وعلى الجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام.