الخضري يستنكر منع الاحتلال وفد البرلمان الأوروبي من زيارة غزة

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 01:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
الخضري يستنكر منع الاحتلال وفد البرلمان الأوروبي من زيارة غزة



غزة / سما /

استنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار منع الاحتلال الإسرائيلي وفد البرلمان الأوروبي المتواجد في الضفة الغربية من الوصول إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون/ايرز، معتبراً أنه "إمعان في الحصار، ولإخفاء حقيقة المعاناة المتفاقمة، واستمرار لعزل غزة عن العالم".

وأكد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء 19-9-2017 أن منع الوفود الأجنبية من زيارة غزة، وأخيراً وفد البرلمان الاوروبي "محاولة اسرائيلية لإبقاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة على حالها، وعدم إتاحة الفرصة أمام أي إمكانية لتوفير حلول من المجتمع الدولي لتخفيف اثار الحصار وتجاوز الازمه الانسانية الخطيرة".

وأشار إلى أن منع الوفد "أقوى رسالة وصلت للوفد لأن منعه يكشف حقيقة الواقع المأساوي المراد إخفائه".

ودعا لأن يكون ذلك (المنع) محركاً حقيقياً للبرلمان الأوروبي لاتخاذ خطوات عملية للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لإنهاء الحصار المفروض على غزة.

وشدد الخضري على أن غزة تعيش أوضاعاً إنسانية غاية في الصعوبة والتعقيد، مذكراً بأن ٨٠٪‏ من السكان يعيشون تحت خط الفقر (أي حوالي مليون ونصف المليون)، إضافة إلى أن معدل دخل الفرد اليومي لا يتجاوز الـ2 دولار، فيما معدلات البطالة تجاوزت الـ60% وخاصة بين فئة الشباب والخريجين.

وقال الخضري " خاطبنا البرلمان الاوروبي عدة مرات، ودعوناهم لزيارة غزة، والاطلاع على واقع المعاناة والعمل الجدي بما نصت عليه القوانين الدولية التي ترفض الحصار وتعده عقوبة جماعية".