"فتح" تستنكر تعطيل دخول البرلمانيين الأوروبيين إلى غزة

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 10:26 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم الاثنين، بشدة قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلية منع دخول الوفد البرلماني الأوروبي من التوجه اليوم إلى محافظات غزة.

وطالب المتحدث باسم حركة فتح د. جمال نزال سلطات الإحتلال الإسرائيلية التراجع عن تعطيل دخول الوفد البرلماني الأوروبي المتواجد في فلسطين لقطاع غزة، ونطالب بالسماح له فورا بدخول محافظاتنا الجنوبية للإطلاع عن قرب على السياسات الإسرائيلية المدمرة،  والوقوف على آثارها الخطيرة على حياة شعبنا.

وأشار نزال الى أنه كان من المفروض أن يدخل الوفد الاوروبي المحافظات الجنوبية اليوم، برئاسة نيكولاس سيليكيوتيس الذي يحل ضيفاً على المجلس التشريعي الفلسطيني بين ١٨ إلى ٢١ أيلول ٢٠١٧.

وقال نزال: "نرفض التعسف الإسرائيلي المتغطرس ومساعي إسرائيل البغيضة لعزل شعبنا في غزة من  التواصل عن العالم في سبيل إخفاء ضحيتها عن العالم ومحو آثار سياساتها المخالفة للقانون الدولي."

وأضاف: هذه الزيارة تتم بالتنسيق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، التي تتعرض أيضا لحملة إسرائيلية بينما يعي الجميع أن دورها في فلسطين وخارجها أمر في غاية الحيوية، لتخفيف معاناة الملايين من الفلسطينيين، الذين تضرروا بسبب الجرائم الاسرائيلية منذ عقود.

وتابع نزال: "إن حركتنا ترى دورها في تنشيط هذه الزيارات، التي يتم الترتيب لها أيضا بواسطة ممثيليات دولتنا في الخارج، ما يستدعي الإشادة بها وخاصة سفارتنا في بروكسيل وطاقمها الدبلوماسي".