بلدية رفح تعلن عن رزمة تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة

الإثنين 18 سبتمبر 2017 11:24 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رفح / سما /

أعلن رئيس بلدية رفح عن تقديم مجموعة من التسهيلات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تشمل خصومات على قيمة فاتورة الخدمات تصل إلى 50% ، بجانب التزام البلدية بالنسبة القانونية لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة والبالغة 5% من مجموع الموظفين .

جاء ذلك خلال لقاءه مع مجلس إدارة جمعية رنين الصمت ، في مكتبه صباح اليوم ؛ لمناقشة سبل تحسين الخدمة المقدمة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأكد أن البلدية ستفتح أبواب حديقتها الشاطئية بعد اتمام العمل بها أمام ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجان ، موضحا أن الحديقة مهيأة لتقديم الخدمة والترفيه عن ذوي الاحتياجات الخاصة ومزودة بممر يتيح لهم حرية الوصول إلى الشاطئ بكل أريحية .

وأبد استعداد البلدية لاستيعاب مجموعة إضافية من ذوي الاعاقة للعمل ضمن طواقم البلدية بشكل تطوعي لحين تحسن الظروف المالية للبلدية .

بدوره ، شكر رئيس مجلس الإدارة علاء النحال إدارة بلدية رفح على الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة والحفاظ على قنوات تواصل فعالة مع الجمعيات المختصة بتقديم الرعاية لهم .

وأبدى استعداد المركز لتنظيم دورة لغة الإشارة خاصة لطواقم بلدية رفح التي تبقى على تواصل مع الجمهور ، مشددا على ضرورة اندماج المجتمع المحلي في مبادرات دعم انتشار لغة الإشارة وحماية حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة .