فصائل المقاومة بغزة تدين تصريحات الوزير السابق "العجرمي

السبت 16 سبتمبر 2017 08:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
فصائل المقاومة بغزة تدين تصريحات الوزير السابق "العجرمي



غزة/سما/

أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية، في غزة مساء اليوم تصريحات نُسبت إلى وزير الأسرى الأسبق أشرف العجرمي، والتي قال فيها إن دفع رواتب الأسرى "يشجع العنف، وعندما كنت وزيرًا لشؤون الأسرى لم أكن ألتزم بذلك".

وقالت الفصائل في بيان وصل "سما " نسخة عنها ان  "هذه التصريحات طعنة لشعبنا الفلسطيني، وتنكرًا لتضحيات أسرانا وخدمة مجانية للاحتلال، وتشجيعًا له للتمادي في مخططاته واستهدافه لأسرانا البواسل".

وأضافت "هذه التصريحات اللاوطنية تمثل نهجًا لقيادة السلطة، وهي خارجة عن أعراف وتقاليد شعبنا، وتفضح حجم التساوق والتماهي مع سياسات الاحتلال، والدور الذي تلعبه قيادات السلطة بدعم وتشجيع من رئيسها محمود عباس في تجريم المقاومة ونضال الأسرى وتجميل صورة الاحتلال أمام العالم بدلًا من ملاحقته ومحاسبته على جرائمه بحق شعبنا وأسرانا"، على حد تعبيرها.

وقالت: "فالصمت على مواجهة هذه التصريحات وأصحابها تعتبر تشجيعا لغيرهم للتسابق لنيل الرضا الصهيوني".

ودعت الفصائل قوى شعبنا وفصائله الوطنية "للضغط على قيادة السلطة للتوقف عن هذه السياسة والتصريحات المشينة (..) والتصدي لهذا النهج المجرد من كل القيم والأخلاق الوطنية".

وكان العجرمي شارك إلى جانب ضباط متقاعدين في الجيش الإسرائيلي في مؤتمر بمناسبة مرور 24 عامًا على اتفاق "أوسلو" نُظّم في مدينة القدس، وقال خلال مداخلته إن "دفع مبالغ مالية مرتفعة لأسر منفذي العمليات يشجع على العنف، وعندما كنت وزيرًا لشؤون الأسرى لم أكن ألتزم بذلك".