تصرفات تضمن نجاحك مع شريكك

السبت 16 سبتمبر 2017 03:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
تصرفات تضمن نجاحك مع شريكك



وكالات / سما /

قد تتوتر علاقة الزوجين ببعض مما يدفع إلى ظهور العديد من المشاكل والخلافات التي تؤدي بالنهاية إلى الانفصال, وحتى تبتعدي عن هذه المشاكل عليك أن يسود الهدوء والراحة بينكما من خلال الاهتمام بهذه التصرفات .

تقدير ما يملكان
لا بد من أن يشعر الزوجان بالامتنان بسبب ما لديهما من إيجابيات، وأن لا يقارنا حياتهما بحياة الآخرين, لأن المقارنة غالباً ما تتسبب في ظهور المشاكل التي تؤدي إلى التوتر, وبديلا للمقارنة  لا بد من أن يضع الزوجان خطة لتطوير حياتهما ويسعيان لتنفيذها ضمن جدول زمني محدد. 

- تجنب الحسد والغيرة
قد يحاول أحد الطرفين أو كلاهما شراء أشياء باهظة الثمن لا تناسب ميزانيتهما بدافع من الغيرة من جيرانهما أو أصدقائهما، الأمر الذي يؤثر سلباً على ميزانيتهما ويؤدي إلى نشوء المشاكل بينهما, وهنا لا بد من أن يتمتع الزوجان بالحكمة في التعامل مع الأمور المالية وأن يسيرا وفق خطة إنفاق دقيقة تضمن التوازن المالي لهما. 

- التخطيط المنظم
لا بد من أن يضع الزوجان خطة منظمة لإدارة شؤون  حياتهما بكل جوانبها، لأن التعامل بشكل فوضوي وغير مدروس يمكن أن يؤدي إلى توتر شديد في علاقتهما، ويحيلها إلى ساحة معركة يلقي كل من الطرفين اللوم فيها على الآخر، كلما وقعا في مشكلة بسبب سوء التنظيم. 

- التركيز على الأولويات
من الضروري أن يحاول الزوجان التركيز على الأولويات في حياتهما، والتحلي بالصبر لبناء أسرتهما  وتجنب التصرفات غير المسئولة التي غالباً ما تؤدي بالعلاقة إلى  المشاكل.

- طلب النصيحة
إن طلب النصيحة من المختصين أو ذوي الخبرة عند ظهور مشكلة  يبعد عنهما شبح الوقوع في الخطأ أثناء محاولتهما حل المشكلة.