اللجنة القطرية تؤكد استمرار جهودها في عملية إعادة إعمار غزة رغم الحصار القطري

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 07:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
اللجنة القطرية تؤكد استمرار جهودها في عملية إعادة إعمار غزة رغم الحصار القطري



غزة/سما/

أجرى خالد الحردان نائب رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، استمرار جهود دولة قطر في عملية إعادة إعمار قطاع غزة رغم الحصار المفروض على دولة قطر، مُبديا إعجابه بجودة إنجاز أعمال مشاريع المنحة القطرية في القطاع.

جاذ ذلك خلال جولة تفقدية اطلّع خلالها على سير العمل في مشاريع اللجنة القطرية في قطاع غزة بمختلف محافظاتهاليوم الثلاثاء.

واطّلع الحردان على أعمال مشروع إعادة تأهيل شارع الرشيد الساحلي، الذي أنهت اللجنة القطرية ثلاثة مراحل منه، بالإضافة إلى شارع صلاح الدين الذي يعد الطريق الرئيسي في قطاع غزة ويربط شماله بجنوبه، والذي أنهت اللجنة أعمال ثلاثة مراحل منه، فيما تستمر أعمال المرحلة الثانية منه حاليا، والممتدة من مفترق بين سهيلا جنوبا وحتى مفترق المطاحن شمالا.

وأنهى نائب رئيس اللجنة القطرية جولته بتفقد سير العمل في مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة، والتقى خالد عبدالهادي وطواقم العاملين في المستشفى وأهالي الأطفال المراجعين ومن أُجريت لهم عمليات زراعة قواقع سمعية خلال العام الجاري بتبرع قطري ومن خلال أطباء قطريين.
وشملت الجولة التي أجراها نائب رئيس اللجنة القطرية زيارات تفقدية لأبرز مشاريع اللجنة في القطاع، بدءًا بمشروعي إنشاء مجمع قصر العدل، ومدينة الأمل للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في مدينة الزهراء، مرورا بمدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية ومشروع إنشاء مركز الإصلاح والتأهيل في محافظة خانيونس جنوب القطاع.

وكان الحردان قد وصل إلى القطاع مساء الأحد الأخير برفقة خالد عبدالهادي، رئيس وحدة السمع والتوازن في مؤسسة حمد الطبية بقطر، والذي يتابع حاليا الحالات التي أُجريت لها عمليات زراعة قواقع سمعية خلال الفترة الماضية ويطّلع على سير العمل في قسم السمع والتوازن في مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة.