اسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة تركيا فورا

الإثنين 11 سبتمبر 2017 12:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
اسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة تركيا فورا



عرب 48

طالبت "الهيئة الإسرائيلية لمكافحة الإرهاب"، اليوم الإثنين، المواطنين الإسرائيليين عدم السفر إلى تركيا ودعت الإسرائيليين المتواجدين بتركيا مغادرتها فورا وذلك تحسبا لعمليات "إرهابية"، كما وحذت من السفر إلى أوروبا خلال فترة الأعياد اليهودية، وذلك غشية وقوع عمليات قد ينفذها تنظيم "داعش".

وركز التحذير على الدول المحاذية لمناطق قتال "داعش" مثل الأردن وتركيا ومصر، حيث تضمنت التحذيرات توصيات بعدم السفر إلى مناطق عدة، بينها سيناء وتركيا، بذريعة وجود تهديدات محتملة متواصلة.

وعممت الهيئة بيانا حذرت من خلال الإسرائيليين من السفر لتركيا وأوصت لهم عدم السفر لهناك، وطالبت السياح من الإسرائيليين المتواجدين بالأراضي التركية مغادرتها فورا، بسبب وجود تهديدات وإنذارات لتنفيذ عمليات عدائية و'إرهابية'.

وقالت الهيئة في بيان لها بعنوان "تحذير سفر"، "هناك مخاوف من قيام تنظيم "داعش" تنفيذ عمليات عدائية وإرهابية في أوروبا، وتحديدا في غرب وشمال القارة الأوروبية، وعليه نوصي الجميع توخي الحذر في المناطق السياحية والمناطق التي تعج بالسكان ومنتجعات السياحة والترفيه".

وزعمت الهيئة أن تنظيم "داعش" وتنظيمات تدور في فلكه تسعى إلى تنفيذ عمليات إرهابية في أوروبا، وكذلك في دول الشرق الأوسط القريبة من مناطق يدور فيها قتال، وهي تركيا والأردن ومصر، حيث أصدرت بشأنها تحذيرات سفر.

أما بما يخص التحذير من السفر والتواجد في سيناء، أكدت الهيئة في بيانها أن التحذير ما زال قائما، واعتبرت أن السفر إلى مصر والأردن وجزر الفلبين يشكل خطرا، وأوصت بالامتناع عن السفر لهذه الدول.