مركز الدوحة بالتعاون مع الممثلية الألمانية يبدأ دورة لإعداد مصورات تلفزيونيات

الأحد 10 سبتمبر 2017 12:15 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

افتتح مركز غزة لحرية الإعلام بالشراكة مع الممثلية الألمانية في رام الله دورة تدريبية هي الأولى من نوعها لإعداد مصورات صحفيات تلفزيونيات الأحد في قاعة الشهيد علي أبو عفش في مقر المركز في مدينة غزة.

وتشارك في الدورة سبعة عشر صحفية ويقدمها المدرب سواح أبو سيف مصور محطة "اى ا ر دي" الألمانية إلى جانب عدد من المصورين التلفزيونيين العاملين في وكالات أنباء أجنبية ومحلية يشاركون في الجانب العملي من الدورة

كما تقدم المدربة نوزت حسنية تدريبات عملية في السلامة المهنية وطرق الحماية أثناء التغطيات الميدانية.

وقال وليد اللوح الذي ألقى كلمة باسم الممثلية الألمانية أن هذه "الدورة باكورة عمل الممثلية في قطاع الصحافة والإعلام في قطاع غزة لما لها من أهمية لدعم الصحفيين وخصوصا تعزيز دور الصحفيات"

وأعرب عن أمله أن تكون هذه الدورة بداية تعاون بين الممثلية ومركز غزة لحرية الإعلام والمؤسسات الصحفية في قطاع غزة لخدمة ومساندة الصحفيين وتعزيز الحريات الإعلامية التي ينشدها الجميع، مشدد على أهمية أن تشارك الصحفيات في كل الميادين وألا تكون مهمة التصوير حكرا على الصحفيين الذكور .

من جانبه شكر عادل الزعنون مستشار المركز الممثلية الألمانية على دعمها ومشاركتها في هذه الدورة التدريبية، التي وصفها بالمهمة جدا سيما حرص المركز على أن تشارك الصحفيات زملائهن في كل الميادين الإعلامية والصحفية.

ووفق نغم مهنا منسقة التدريب في المركز فان الدورة تستمر لمدة أسبوعين يغلب عليها الطابع العملي في التدريب، وستشمل الدورة تدريبات حول السلامة المهنية ووسائل الحماية أثناء تغطية الحروب والنزاعات.

وأشارت مهنا إلى أن هذه الدورة وفق خطة المركز ستكون جزءا من برنامج تدريب طموح لإعداد مصورات صحفيات تلفزيونيات في قطاع غزة والضفة الغربية للعمل في المؤسسات التلفزيونية المحلية والعربية والأجنبية.

وبعد أن شكرت الممثلية الألمانية على دعمها لهذه الدورة، دعت مهنا كافة الجهات العربية والأوروبية إلى دعم ومساندة الصحفيين خصوصا في مجالات التدريب وتطوير القدرات المهنية وتعزيز الحريات الإعلامية وحرية الرأي والتعبير.