من زنازين العزل.. الشيخ رائد صلاح " اسرائيل تحاول اذلالي واهانتي"

الأربعاء 30 أغسطس 2017 10:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
من زنازين العزل.. الشيخ رائد صلاح " اسرائيل تحاول اذلالي واهانتي"



القدس/سما/

كشف رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح اليوم الاربعاء،  المؤسسة "الإسرائيلية" تحاول إذلاله وإهانته من خلال وضعه في مكان وظرووف اعتقال لا تليق بالانسانية.

وقال المحامي خالد زبارقة في تصريح صحفي عقب لقاءه الشيخ صلاح في قسم العزل بسجن "ريمونيم- بيت ليد" إن زيارة الشيخ رائد جاءت في أعقاب تصريحاته خلال محكمة الاثنين عن ظروف اعتقاله السيئة وبعد استلام مواد التحقيق في ملفه، لافتًا إلى أن الشيخ صلاح يعيش ظروف اعتقال غير آدمية، في سعي إسرائيلي لمحاولة إذلاله.

وقال زبارقة: إن الشيخ رائد، تطرق خلال الزيارة بشكل تفصيلي إلى ظروف اعتقاله، والتي ذكر بعضًا منها في قاعة المحكمة، الاثنين.

وأشار إلى أنه تحدث عن "مرحاض كبير يحتجز فيه لا مكان فيه للصلاة، إلا من مساحة ضيقة جداً، وطهارته مشكوك بأمرها، وأنه يأكل على سجادة هذا المرحاض الذي يبعد عن مكان قضاء الحاجة مسافة متر ونصف وفي بعض الحالات تكون المسافة أقصر خاصة خلال النوم".

كما كشف الشيخ صلاح عن أن مكان احتجازه يتعرض للمراقبة بكاميرات على مدار النهار والليل، ما يؤدي إلى الإحراج الشديد خلال استحمامه أو قضاء حاجته، بسبب عدم وجود حاجز او حجاب من أي نوع يبعد عنه عيون الكاميرات والمراقبين.

وقال المحامي خالد زبارقة: "إن ما يتعرض له الشيخ رائد في ظل ظروف اعتقاله، يشكل استهتاراً بكل المقاييس بحقوق السجناء والأسرى وفق ما تنص عليه القوانين الدولية"، ذاكراً أن إجابة رئيس السجن حين توجه إليه ضابط قسم العزل بشكوى من الشيخ رائد حول ظروف الاعتقال، كانت: إنها توجيهات من إدارة مصلحة السجون!!.