تخلى عنه والداه بعد ولادته بحفرة في أعلى رأسه!

الأربعاء 30 أغسطس 2017 12:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
تخلى عنه والداه بعد ولادته بحفرة في أعلى رأسه!



عجائب وغرائب

بعد أن ولد بحفرة عمقها 2 بوصة في أعلى رأسه، تخلى والدا الطفل سيمون ساما عنه، وتركاه يعاني للبقاء على قيد الحياة.

وسيمون يبلغ 8 أشهر، ويعيش في منطقة نونغ خاي، شمال شرقي تايلاند، منذ أن ولد في شهر كانون الثاني من هذا العام، بشكل رأس غير طبيعي، بعد أن حذر الأطباء أقاربه من احتمال حدوث مضاعفات، خلال فترة حمل أمّه به.

وتسبب تغير الضغط المفاجئ، الناتج عن زيادة السوائل أثناء عملية الولادة، في انكسار جمجمته وتشوهها، مما دفع والديه لتركه في عهدة جدته نوبلانغ، 48 عاماً، ليعيش معها في سباق مع الزمن للحصول على علاج ينقذ حياته.

وتصف الجدة معاناة حفيدها مع المرض قائلة لـ"ديلي ميل": "يعيش سيمون حياته مثل الخضروات، عاجزًا عن الزحف وإصدار الضوضاء، مثل بقية الأطفال في مثل عمره"، وتضيف: "ما زلنا ننتظر رؤية الطبيب مرة أخرى، بينما يبدو أن الفتحة في رأسه تكبر أكثر مع الوقت، ونعتقد أن المزيد من الماء قد يكون في جمجمته مسببًا الضغط عليها".

ويقول ابن شقيق نوبلانغ، فرن وارابول، الذي يساعد في العناية بسيمون أيضاً: "حاول الأطباء في المرة الأولى إجراء عملية لإخراج السوائل من رأسه، إلا أنها لم تنجح، مما ترك هذه الحفرة في رأسه، وجعله هامدًا بهذا الشكل" ويتابع: "لم يستطع الأطباء تحديد ما إذا كانت حالته ستتحسن مع الوقت، أو ستزداد سوءًا، ونأمل أن نجد طبيبًا في مكان ما، يساعدنا لجعل حياته أفضل".

يذكر أن سيمون بانتظار موعد مع الأطباء في المستشفى في شهر تشرين الثاني المقبل، لاكتشاف إذا ما كان بحاجة للمزيد من سحب السوائل من الجمجمة.