القضية الفلسطينية حاضرة بالدراسات الأكاديمية في الجامعات الاسترالية

الأربعاء 30 أغسطس 2017 11:38 ص / بتوقيت القدس +2GMT



استراليا / سما /

أوضح شامخ بدرة الناشط والباحث في قضايا السلام والصراع بأن هناك اهتمام متزايد وإقبال ملحوظ على دراسة القضية الفلسطينية واجراء الابحاث الاكاديمية المختلفة على تاريخ الصراع الفلسطيني الاسرائيلي  من قبل الأكاديميين وطلاب الدراسات العليا في الجامعات الاسترالية.

وأكد بدرة على أنه  تم تشكيل لجنة أكاديمية لدراسة القضية الفلسطينية في جامعة ولونجونج من أساتذة وطلاب دراسات عليا،

مشددا على أن اللجنة ستكون بمثابة  منبرا  فكرياً وسياسا وأكاديميا  يتم من خلالها مناقشة آخر التطورات والدراسات المتعلقة

بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي..

أوضح بدرة أن الهدف من تشكيل اللجنة الأكاديمية للدراسات الفلسطينية في جامعة ولونجونج  هو تشكيل اطارا تنسيقيا بين الأكاديميين والباحثين والمتخصصين بالقضية الفلسطينية ورفع مستوى المعرفة والوعي بجذور الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتقديم أبحاث متعلقة بفلسطين.

وأشار إلى أن اللجنة قامت بتنظيم ندوة عن الأبحاث الخاصة بالقضية الفلسطينية وقد حضرها حشد واسع من الأكاديميين والسياسيين والطلبة في جامعة ولونجونج. حيث تحدث فيها البروفيسور مارسيلو سفرسكي والبروفسور  مايك غريفيثس والدكتورة استر الون  وتحدث  الأكاديمي شامخ بدرة عن المقاومة الدبلوماسية الفلسطينية.  حيث تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة هي بمثابة النشاط الأول الذي يتم تنظيمه عن القضية الفلسطينية في جامعة ولونجونج حيث لم يتم تنظيم أي نشاط أو أي فعالية خاصة بالقضية الفلسطينية من قبل في جامعة ولونجونج.

وأضاف بدرة إلى أنه سيكون أيضا مؤتمرا عن القضية الفلسطينية وعلاقتها بالغرب  في مدينة ادليد بدعوة من عدد من المؤسسات الإسترالية  والفلسطينية حيث سيشارك فيه عدد من الباحثين وطلبة الدراسات العليا والسياسيين والإعلاميين.