النيرب يعلن عن جاهزية طواقم الوزارة لتقديم الخدمات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام

السبت 26 أغسطس 2017 04:21 م / بتوقيت القدس +2GMT



مكة/ سما/

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية محمود النيرب، اليوم السبت، جاهزية طواقم الوزارة ولجانها المختلفة لتقديم الخدمات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام، الذين سيؤدون مناسك الحج لهذا العام ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين.

وقال الوكيل في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية على هامش جولة تفقدية قام بها مع وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس لسكن الحجاج الفلسطينيين في مكة المكرمة المسمى "نوازي وثير": كما هو مقرر، فإن حجاج قطاع غزة الذين تم إدراجهم ضمن البعثة المذكورة سيأتون إلى السعودية يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح أن طواقم الوزارة المختصة وبالتعاون مع سفارة فلسطين في القاهرة على جاهزية تامة لتقديم الخدمات اللازمة لهؤلاء الحجاج، وأن الجانب المصري متجاوب، لضمان نقلهم بسهولة ويسر.

وأردف الوكيل: طورنا من الخدمات في المساكن ومستوى السكن واحد، وطورنا الخدمات المقدمة لحجاج فلسطين في المشاعر المقدسة وبخاصة في جبل عرفات، وبالنسبة للحجاج الذين تم وضعهم في فنادق تبعد نسبيا عن الكعبة المشرفة، فيتم توفير وسائل نقل باستمرار لهم من وإلى الحرم.

وتحدث عن أهمية الدور الذي تقوم بها الواعظات في خدمة حجاج بيت الله الحرام، مشيرا إلى أن تراكم الإنجازات في هذا الملف مستمر وبنجاحات كبيرة منذ ثلاث سنوات.

وقال: عملية اختيار الواعظات تمت بمهنية عالية، فهن تقدمن بطلب للمشاركة ضمن بعثة الحج وتم تنسيبهن إلى وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس الذي وافق على ذلك.