الإدعاء العام الإسرائيلي يزعم : “حماس تحول أموال لنفسها بالاحتيال”

الجمعة 25 أغسطس 2017 09:43 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 الإدعاء العام الإسرائيلي يزعم : “حماس تحول أموال لنفسها بالاحتيال”



ترجمة محمد ابو علان

قدم  الإدعاء العام الإسرائيلي  امس الخميس لائحة اتهام في المحكمة اللوائية في بئر السبع ضد كل من ناهد عصفور ونضال اصليح من سكان قطاع غزة وفق قانون منع تبييض الأموال بعد نقلهم أموال لقطاع غزة دون الإبلاغ عن ذلك للجهات المختصة، الأموال في نهاية المطاف وصلت لحركة حماس دون معرفة المتهمين.

وبحسب سب صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية  فان لائحة الاتهام  كشفت عن أساليب حركة حماس في إيصال الأموال لعناصرها في جميع أنحاء البلاد ومنها الضفة الغربية بواسطة أشخاص تواجدوا في الداخل الفلسطيني لغايات العمل، وأرادوا نقل الأموال لعائلاتهم في القطاع.

ووفقا للصحيفة العبرية، فان خطة تبييض الأموال كانت على النحو التالي، بين المتهمين وبين مواطن من غزة اسمه عصام أبو عنزه كانت آلية اتصال، وأحياناً يتصل أشخاص نيابةً عنه، عصام كان يطلب من المتهمين تسليم أموال لأشخاص يعرفهم في الداخل المحتل، في المقابل يقوم هو بتسليم أموال بالمبالغ نفسها لعائلات المتهمين في القطاع.

وزعمت ان المتهمين  قاموا بنقل أموال من عاملين آخرين بدون تصاريح في الداخل المحتل لنفس الأشخاص الذين جددهم عصام، وتراوح حجم المبالغ ما بين 12-48 ألف شيكل في كل مرّة، وتكرر الموضوع خمس مرات ما بين  نيسان وتموز من العام 2017.

وادعت ان المتهم نضال اصليح سلم في إحدى المرات مبلغ 35 ألف شيكل لجماعة عصام في الداخل المحتل وقسم من هذه الأموال وصلت للضفة الغربية، والقسم الآخر وصل لأشخاص في الداخل المحتل أيضاً.