بماذا علقت عائلات الاسرى لدى المقاومة بغزة بعد استقالة منسق المفقودين ؟

الجمعة 25 أغسطس 2017 09:20 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بماذا علقت عائلات الاسرى لدى المقاومة بغزة بعد استقالة منسق المفقودين ؟



القدس المحتلة / سما /

وجهت عائلات الاسرى  لدى المقاومة بغزة هدار غولدن وشاؤول ارون انتقادات حادة  للحكومة الاسرائيلية لكونها لا تعمل بما في الكفاية لاستعادة الجنديين المحتجزين في قطاع غزة.

و علقت عائلة  هدار غولدن وشاؤول على استقالة  منسق ملف الأسرى والمفقودين بمكتب رئيس الحكومة، العقيد احتياط والمحامي ليئور لوتان  بالقول  أنها تشعر بالتخلي عن ابنها المفقود بغزة وأن استقالته بمثابة لائحة اتهام تمثل إهمال الحكومة لقضية الجنود المفقودين .

وقالت  عائلة غولدن فإن "استقالة لوتن هي لائحة اتهام ضد عجز رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الأمن ليبرمان عن إعادة أورون شاؤول وهدار غولدين إلى منزليهما".

وأضافت العائلة أنه بعد استقالة لوتن، فإنها تشعر بأن الحكومة قد تخلت عنها، وأنه بحسب الأمور التي حصلت في الآونة الأخيرة فإنه لم يتم فعل أي شيء لاستعادة شاؤول وغولدين.

وقالت :" “لوتان تلقى رصاصة في الظهر من قبل نتنياهو ولم يدعمه في إنضاج الملف”

وطالبت العائلة نتنياهو وليبرمان بتعيين بديل للوتن بسرعة، وتطبيق قرارات المجلس الوزاري المصغر التي صدرت في كانون الثاني/يناير الماضي، والضغط على حركة حماس بكل الطرق الممكنة والفعالة من أجل استعادة شاؤول وغولدين.

بدورها طالبت عائلة الأسير الإسرائيلي  في غزة ابرهام منغستو من الحكومة الإسرائيلية القيام بواجباتها وإعادة الجنود إلى البلاد.

وقالت والدة منغيستو: ابني يقاوم ظلما وخطرا على حياته وآمل أن يكون هناك التزام حقيقي من الحكومة لاستعادته.

الصحفي الإسرائيلي ألموغ بوكر كشف أن حديث ليبرمان قبل عام عن عدم موافقته عقد صفقة تبادل مع حماس هو السبب الرئيسي لاستقالة مسؤول ملف التفاوض  ليؤر  لوتان  .                       

من جانبها  شكرت عائلة شاؤول بدورها لوتن "رغم أن جهوده لم تثمر"، وطالبت بتعيين ممثل آخر بسرعة يعمل على تحقيق تقدم لاستعادة أورون. وأضافت أن كل يوم تأخير يؤكد أن الحكومة لا تضع هذه القضية على رأس أولوياتها.

وكان  منسق ملف الأسرى والمفقودين بمكتب رئيس الحكومة، العقيد احتياط والمحامي ليئور لوتان طلب من رئيس الحكومة إنهاء منصبه الذي تولاه تطوعا منذ ثلاث أعوام.

وقال لوتان لنتنياهو "معرفة عائلات الأسرى والمفقودين العميقة وشرف خدمة هذه المهمة المصيرية تجاههم، ألا وهي إعادة أبنائهم، تركت بي أثراً عميقاً والتزاماً أبدياً تجاههم".

وأضاف: "المنصب استنزافي جداً على المستوى المهني والإنساني لذلك من الصواب استبدال من يتولى هذا المنصب كل عدة سنوات".