ادعيس يعلن عن انتهاء كافة ترتيبات سفر حجاج الدفعة الإضافية

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 07:34 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله/سما/

اعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس عن انتهاء كافة الترتيبات الخاصة بإجراءات الحج الخاصة بالدفعة الإضافية من الحجاج لدولة فلسطين.

وقال ادعيس في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء،، "أنه تم تخصيص نسبة خاصة بقطاع غزة، إلا أن الإخوة العاملين بالوزارة هنا، ونتيجة لضيق الوقت، والظروف التي يعيشها القطاع، اعتذروا عن الزيادة لهدا العام، نتيجة للإجراءات الخاصة، والمتعلقة بالحصول على التأشيرات، ونظام المسار الالكتروني، وحجوزات السكن، والطيران، والمعابر، الأمر الدي يستدعي جهدا ووقتا لا يمكن إنجازه في الفترة المحدودة".

ونوه إلى أن الوقت آخذ في الضيق، مع اقتراب البدء بمناسك الحج، خاصة وأنه يتم التحضير له في العادة قبل الموعد بأكثر من أربعة أشهر على الأقل، وهده المكرمة جاءت في وقت زمني دفعتنا للتعامل معها بجهد، وعلى مدار الساعة، وكامل طواقم الوزارة والبعثات في فلسطين، والمملكة العربية السعودية".

وأوضح "أن هذا الأمر سيتم أخذه في السنوات القادمة بعين الاعتبار حيث سيخصص لمحافظات القطاع عدد 240 حاجاً في حينه، وحفاظاً على هذا الأمر فقد تم إعادة توزيع الحصة لهذا العام، ونتيجة لهذه الظروف، على حجاج المحافظات الشمالية حفظاً لحق فلسطين وتسهيلاً على أبناء شعبنا"، مؤكدا أن بعثة الحج الفلسطينية وبتوجيهات من الرئيس قد شكلت طواقم العمل الإدارية، والوعظية، والإرشادية، والفنية، من أجل خدمة حجاج فلسطين كافة، وقد أولت حجاج المحافظات الجنوبية العناية والرعاية التي يستحقونها.

وشكر الشيخ ادعيس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على الدفعة الإضافية من حجاج فلسطين والبالغ عددها 1000 حاج، والتي جاءت بمكرمة كريمة من جلالته، في بادرة غير جديدة له، الذي يقدم دائماً الكثير للقضية الفلسطينية بكافة المجالات، وفي جميع المحافل الدولية والإسلامية والعربية.