النائب د. النجار يطالب بتفعيل المقاومة بكافة أشكالها وإشعال انتفاضة القدس

الإثنين 21 أغسطس 2017 02:01 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

دعا النائب د. خميس النجار الفصائل الفلسطينية بتفعيل المقاومة بكافة أشكالها وفي مقدمتها المقاومة المسلحة واشعال انتفاضة القدس حتى تحقيق أهدافها بانتزاع حرية الأقصى والقدس من العدو الصهيوني.

وشدد النائب النجار خلال مؤتمر صحفي عقدته لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي في ذكرى ال 48 لإحراق المسجد الأقصى، على ضرورة وقف الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية ملاحقة المقاومين في الضفة الغربية ووقف التعاون والتنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني، مطالباً بالعمل الجاد لرأب الصدع وانهاء الانقسام وتوحيد الجهود وتوجيهها لنصرة القدس والأقصى".

وحيا النائب النجار صمود وصبر وثبات أهل القدس والمرابطين والمرابطات في وجه العدوان الصهيوني على الأقصى، وطالبهم بمزيد من الرباط والتواجد في الأقصى للدفاع عنه وإفشال مخططات تفريغه والسيطرة عليه.

كما طالب النائب النجار السلطة الفلسطينية والحقوقيين بمقاضاة مجرمي الحرب الصهاينة في المحاكم الدولية على جرائمهم بحق الأقصى والقدس، مشيراً بضرورة اعتماد السلطة موازنة خاصة لدعم مشاريع صمود أهل القدس والمرابطين والمرابطات.

وأضاف النائب النجار ندعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي القيام بواجبها في نصرة القدس والأقصى والمقدسات، وطالبهم بتنفيذ وتفعيل القرارات التي اتخذت لصالح القدس وفتح صناديق نصرة أهل القدس وتكوين لجان داعمة للقدس والأقصى وتقديم الدعم المالي لمشاريع صمود أهل القدس.

كما دعا النائب النجار الأمتين العربية وأحرار العالم للقيام بحملة إعلامية مكثفة لفضح الانتهاكات الصهيونية في القدس، ودعم الشعب الفلسطيني في تفعيل البعد القانوني لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة.

وطالب النائب النجار البرلمانات العربية والإسلامية بالاهتمام بالقدس والأقصى والضغط على حكوماتها من أجل سن القوانين اللازمة لدعم القدس وصمودهم لمواجهة مخططات العدو الصهيوني الرامية لتهويد القدس.