لأول مرة منذ 27 عاما.. معلمون فلسطينيون يصلون الكويت للعمل في مدارسها

الجمعة 18 أغسطس 2017 09:01 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 لأول مرة منذ 27 عاما.. معلمون فلسطينيون يصلون الكويت للعمل في مدارسها



رام الله / سما /

صل مساء امس الخميس , معلمون فلسطينيون  الى الكويت،  للعمل في مدارسها، للمرة الأولى وذلك بعد غياب استمر 27 عاما، في اعقاب  منع سلطات الكويتية  التعاقد مع الفلسطينيين.

وكان المعلمون الفلسطينيون يعملون في الكويت لسنوات طوال، قبل صدور قرار بوقف التعاقد معهم ردا على تأييد منظمة التحرير الفلسطينية للغزو العراقي السابق للكويت.

وقالت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية الكويتية، فاطمة الكندري، في تصريح صحفي، إن الدفعة الأولى من المعلمين الفلسطينيين وصلت البلاد، وتضم 19 معلما، من أصل 104 تعاقدت معهم الوزارة.

واضافت  أن دفعة أخرى تضم 8 معلمين ستصل السبت المقبل، على أن يتبعها وصول بقية المعلمين، الذين تم التعاقد معهم قبل نهاية أغسطس/ آب الجاري.

وشارت  إلى أن 44 مدرسا ممن تم التعاقد معهم اعتذروا لعدة أسباب، يتعلق بعضها بوجود قيود أمنية تمنعهم من الوصول إلى الكويت.

وأوضحت أن المعلمين سيدرّسون مادتي العلوم والرياضيات لطلبة المرحلة الثانوية.



وأوصى أعضاء اللجنة التعليمية في البرلمان الكويتي، الحكومة الكويتية بجلب المعلمين الفلسطينيين، محملين إياها تراجع "المنظومة التعليمية" في البلاد بشكل كبير منذ الغزو العراقي.

وقال النائب وليد الطبطبائي، في تصريح عقب اجتماعات اللجنة: "أنا مع اسستقطاب معلمين فلسطينيين، سواء من الأردن أو من الضفة الغربية أو من قطاع غزة، مع الإبقاء على كل معلم مجد وذي كفاءة، بصرف النظر عن جنسيته".

وأضاف الطباطبائي: "هناك ارتباط وجداني كويتي بالمعلم الفلسطيني الذي كان حاضراً لسنوات بكثافة في سنوات جودة التعليم وتميز الطلبة".