الزهار: عقد الوطني بعيداً عن توافق فصائلي دليل علي فشله

الثلاثاء 15 أغسطس 2017 03:43 م / بتوقيت القدس +2GMT
الزهار: عقد الوطني بعيداً عن توافق فصائلي دليل علي فشله



غزة/ سما/

اكد القيادي في حركة حماس محمود الزهار، اليوم الثلاثاء، ان المضي في عقد المجلس الوطني الحالي، هو تمثيل غير حقيقي للشارع الفلسطيني تحت اسم المجلس الوطني، وعقد المجلس الوطني بعيداً عن التوافق دليل علي فشله".

وقال الزهار في تصريحات صحفية، نحن ضد انعقاد المجلس الوطني بهذه الطريقة وندعو لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني ومن ينتخبه الشارع الفلسطيني يكون ممثلاً عنه.

وتابع ، " ان المجلس الوطني لا يمثل الشارع الفلسطيني لأن القوى الرئيسة والتي أثبتت أنها القوة الأكبر في الانتخابات البلدية في 2005 والتشريعي 2006 وهي حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي غير ممثلة فيه".

وأوضح د. الزهار أن الهدف من وراء الدعوة لهذا الاجتماع هو التأكيد على شرعية من لا شرعية له، فعباس فقد شرعيته من 2009 مشيراً الي أن الهدف من اجتماع المجلس الوطني في هذا التوقيت هو التأكيد على شرعية عباس الزائفة.

واكد أن الشعب الفلسطيني والحكام العرب يدركوا أن عباس لا يمثل شرعية حقيقية والشاهد في ذلك مصر التي طالبت بإجراء انتخابات للمجلس الوطني ولاقت رفضاً من محمود عباس»

وأشار الي أن أية قرارات ستصدر عن اجتماع المجلس الوطني لا شرعية لها  لأن شرعية القرار تأتي من شرعية المصدر ولأنه المصدر لا يمثل الأغلبية، وبالتالي يصبح هذا القرار لا يمثل الأغلبية وتكون حصيلتها صفر.