جيش الاحتلال يهدم ويغلق 4 منازل في سلواد ودير أبو مشعل فجر اليوم

الخميس 10 أغسطس 2017 08:16 ص / بتوقيت القدس +2GMT
جيش الاحتلال يهدم ويغلق 4 منازل في سلواد ودير أبو مشعل فجر اليوم



رام الله - سما -

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، منزلي عائلتي الشهيدين براء صالح وأسامة عطا في بلدة دير أبو مشعل قرب رام الله بذريعة المشاركة في عملية إطلاق نار في القدس  المحتلة.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن الاحتلال قد أغلق منزل عائلة الشهيد عادل عنكوش الذي شارك أيضا في عملية القدس التي أدت إلى مقتل مجندة إسرائيلية، بعد تعذر تفجيره لقربه من العديد من المنازل والشقق المكتظة بالسكان.

كما وقامت قوات الاحتلال بهدم منزل الاسير مالك حامد في سلواد والذي نفذ عملية دهس يوم 6 نيسان في مستوطنة عوفرا ادت الى مقتل جندي اسرائيلي.

وقالت مصادر محلية في قرية دير أبو مشعل إن قرابة 50 مركبة عسكرية اقتحمت القرية ترفقها جرافات عسكرية ضخمة، وفي ظل تحليق طائرة استطلاع في أجواء القرية.
وكانت محكمة الاحتلال منحت عوائل الشهداء مدة أسبوع لإخلاء المنازل تمهيداً لهدمها، بعد أن قررت المحكمة تنفيذ عملية الهدم، بناء على قرار قوات الاحتلال، حيث كانت قوات الاحتلال اقتحمت المنازل الثلاثة وصورتها واخذت قياساتها.

ووزعت قوات الاحتلال بيانا قالت فيه إنها ستفرض نظام حظر التجوال على القرية خلال عملية هدم المنازل، خشية من اندلاع مواجهات مع أهالي القرية، مثلما يحدث في كل مرة تقتحم فيها قوات الاحتلال القرية.

وناشدت مكبرات الصوت في مساجد دير ابو مشعل اهالي القرية للتصدي لقوات الاحتلال الاسرائيلي، ومنع هدم المنازل.

وقال رئيس مجلس قروي دير أبو مشعل، عماد زهران، إن أهالي القرية تجمعوا في الشوارع الرئيسية وبالقرب من منازل الشهداء الثلاثة لحمايتها، ومنع قوات الاحتلال من هدمها.

واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة، أسفرت عن إصابة 3 شبان بالرصاص.