بلدية غزة تزرع ( 1250) شتلة خلال الشهر الماضي

الإثنين 07 أغسطس 2017 11:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أعلنت دائرة الحدائق في الإدارة العامة للصحة والبيئة  في بلدية  غزة أنها زرعت ووزعت على مؤسسات مختلفة في المدينة خلال شهر يوليو / تموز الماضي نحو ( 1250) شتلة ضمن جهودها لتحسين الواقع البيئي والمظهر الجمالي للمدينة.

وأوضحت الدائرة في تقريرها الشهري أن الأعمال شملت زراعة (267) شتلة في عدة حدائق منها: حديقة البلدية الرئيس، وحديقة الجندي، وحديقة البيارة، وأرض السرايا، وزراعة ( 610) شجرة في عدة مراكز تابعة للبلدية منها: المكتبة العامة التابعة للبلدية، ومركز إسعاد الطفولة، ومحكمة البلدية، وجزر شوارع الأقصى، والرياض في ، و شارع الشهداء بحي الرمال، وبغداد في حي الشجاعية ،  وشارع عون الشوا ( 8)  بحي الزيتون.

كما شملت  أيضا، زراعة (390 ) شتلة في عدد من المؤسسات الحكومية والعامة منها: وزارة الداخلية، ومستشفى الشفاء، ووزارة المواصلات، بالإضافة إلى تجهيز ( 6) جزر  شوارع هي: الأقصى ، والرشيد ( البحر )، وخليل الوزير، وشارع بيروت، والبدء في تقليم نحو ( 390 ) شجرة في حدائق وشوارع مختلفة منها: برشلونة، وحديقة الصداقة، وحديقة بنك الدم، وشارع النصر، ودوار أبو علبة .  

ودعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة الحفاظ على الأشتال وعدم العبث بالأشجار المزروعة في الشوارع والحدائق والأماكن العامة حفاظاً على الصحة البيئية والمظهر الجمالي للمدينة، مؤكدةً أنها تقوم بشكل مستمر بزراعة الأشجار والأشتال في الشوارع والحدائق العامة وتجوير الأشجار الكبيرة وإصلاح شبكات الري وتمديد شبكات ري جديدة ضمن جهودها للحفاظ على جودة البيئة في المدينة.

وأوضحت أنها تبذل جهودا كبيرة لزيادة المساحات الخضراء المزروعة بالأعشاب والأشجار كما في أرضي السرايا والكتيبة لتوفير أماكن تنزه للمواطنين لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه ارتياد المواطنين للحدائق والمتنزهات العامة .

 وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد أطلقت مسابقة " شركاء " للأفلام القصيرة بنسختها الثانية والتي تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الصحة والبيئية وخدمات ومرافق البلدية الأخرى ودعم وتشجيع المبدعين والموهوبين في المدينة وتعزيز العلاقة التشاركية مع المواطنين .