الخضري: استمرار الحصار والانقسام يُضاعف المعاناة الإنسانية لمليوني مواطن في غزة

الجمعة 04 أغسطس 2017 02:01 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن استمرار الحصار الإسرائيلي والانقسام الداخلي يضاعف المعاناة الإنسانية ويزيد من كارثية الأوضاع لمليوني مواطن في قطاع غزة.

وحذر الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الجمعة  من أن الأوضاع الإنسانية في غزة تدخل مرحلة غير مسبوقة في السوء، بسبب الحصار المستمر لأكثر من عشرة سنوات، وثلاث حروب شنتها إسرائيل، لا زالت آثارها تضرب كل مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والصحية والتعليمية.

وقال  "يضاف عنصر جديد يضاعف هذه المعاناة وهو الانقسام وآثاره الخطيرة التي أصبحت بمثابة عقوبة يعاني منها المرضى والموظفون وجميع المواطنين الذين تزداد معاناتهم بأزمة الكهرباء الخطيرة والقطاع الصحي والبيئي والتعليمي والاقتصادي وكافة تفاصيل الحياة".

وشدد على أن هذا الواقع الخطير يحتاج إلى تدخل دولي عاجل للضغط على الاحتلال لفتح جميع المعابر ورفع الطوق البحري وتشغيل الممر الأمن بين غزة والضفة الغربية، ورفع الحصار بكافة أشكاله.

وقال " هذا سيتيح عودة الحياة لكل القطاعات الحيوية، ويسمح بإقامة المشروعات الاستثمارية لتستوعب كثير من المعطلين عن العمل، وتبدأ دوره اقتصادية ترمم ما أصاب الاقتصاد في غزة خلال سنوات الحصار والعدوان".

ودعا الخضري إلى أنه بالتوازي يجب إنهاء الانقسام بشكل فوري، وتنفيذ كل بنود الاتفاقات الموقعة، لتنتهي كل آثار الانقسام، عبر شراكة وطنية كاملة يتحمل فيها الجميع أعباء هذه المرحلة الخطيرة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.