البردويل يعلن شروط حركة حماس لاتمام المصالحة

الخميس 03 أغسطس 2017 09:21 ص / بتوقيت القدس +2GMT
البردويل يعلن شروط حركة حماس لاتمام المصالحة



غزة / سما /

أعلن القيادي في  حركة حماس صلاح البردويل، صباح اليوم  الخميس، شروط  حركته من أجل إتمام المصالحة.

وقال البردويل في بيان صادر عنه  بأن حماس  مستعدة لإنهاء الانقسام، وأنها تمد يدها للمصالحة على أسس واضحة وسليمة ومعمقة كما ذكر مسبقا رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية

 واكد البردويل  أن مطالب حركته لتحقيق الوحدة تتمثل في إلغاء كل الإجراءات التي فرضت على غزة بحجة تشكيل اللجنة الإدارية الحكومية. 

وابدى البردويل استعداد حماس  لإنهاء عمل اللجنة لمهمتها الطارئة فور استلام حكومة الوفاق لكافة مسؤوليتها في قطاع غزة وعلى رأس هذه المهام استيعاب وتسكين كل الموظفين القائمين على رأس أعمالهم.

كما شدد البردويل  على ضرورة الشروع الفوري في حوار وطني ومشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني بالتوافق لأداء مهامه المنوطة به، والتحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني، وعقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لاتخاذ القرارات الوطنية الملزمة للجميع من أجل المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

وأكد البردويل أن هذا الموقف يأتي "استجابة لصوت الجماهير الفلسطينية الثائرة في القدس وفي كل مكان، وتفاؤلاً بالانتصار الذي حققته وحدة الشعب الفلسطيني في معركة أبواب الأقصى

وبذلك يكون البردويل استبق   "المبادرة" التي من المقرر ان يعلنها اليوم القيادي المحسوب على الحركة في الضفة الغربية ناصر الشاع من أجل إنهاء الانقسام.