"الأونروا" تعلن عن تنفيذها مشروع دعم الاستقرار في قطاع غزة

الثلاثاء 01 أغسطس 2017 04:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
"الأونروا"  تعلن عن تنفيذها مشروع دعم الاستقرار في قطاع غزة



غزة/سما/

قالت منظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"،  انها تمكنت من تنفيذ مشروع دعم الاستقرار في قطاع غزة.

وقالت الأونروا في بيان لها اليوم، " انه من خلال مشروع بناء الصلابة النفسية والحد من التوتر في قطاع غزة، دعم الاتحاد الأوروبي برامج "الأونروا" الأساسية بما فيها برنامج التعليم، برنامج التعليم المهني والتقني، وبرنامج الصحة النفسية والمجتمعية. وزوّدت المساهمة البالغة خمسة ملايين يورو، 420 لاجئًا فلسطينيًا من الطلبة كبار السن بالتدريب لمدة ستة شهور في مركزي تدريب تابعين لـ"الأونروا"، وبعد انتهاء التدريب، وفّر المشروع للمتدربين فرصًا للتدريب المهني.وجاء في بيان للأونروا، اليوم الثلاثاء، أنها احتفلت بالتنفيذ الكامل لمشروع دعم الاستقرار في غزة من خلال برنامج "الأونروا" الطارئ النقد مقابل العمل، ومشروع بناء الصلابة النفسية والحد من التوتر في قطاع غزة.

وتابعت: بالإضافة إلى ذلك، فقد شمل التبرع دعم تدريس حقوق الإنسان لـ 262,000 طفل في مدارس "الأونروا". وأخيرًا، مكّن المشروع برنامج الصحة النفسية والمجتمعية من تقديم جلسات دعم نفسي واجتماعي منظمة للطلبة وأسرهم، إلى جانب بناء قدرات مرشدي برنامج الصحة النفسية والمجتمعية في المدارس.

وجاء في البيان: لا يزال الاتحاد الأوروبي أكبر مانح متعدد الأطراف للبرامج والخدمات الأساسية لـلأونروا.1

وأشارت الأونروا، إلى أنها والاتحاد الأوروبي، اختتما مشروع دعم الاستقرار في غزة من خلال برنامج الأونروا الطارئ النقد مقابل العمل وهو مشروع بقيمة 3 ملايين يورو، لتعزيز الاعتماد على الذات لدى اللاجئين الفلسطينيين والتعامل مع نسب البطالة المرتفعة في غزة.

يشار الى ان "الأونروا"، تمكنت من خلال هذا الدعم، من تزويد 5000 لاجئ فلسطيني بفرص عمل ضمن مشروع النقد مقابل العمل لمدة 12 شهرا، وذلك عبر برنامج خلق فرص العمل التابع للأونروا وفق بيانها .

اعلان عائم