بلدية غزة تواصل أعمال تطوير منطقة حيوية بالرمال الشمالي

الثلاثاء 01 أغسطس 2017 02:00 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

تواصل بلدية غزة أعمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمدارس الأقصى والبراق في حي الرمال الشمالي، ضمن جهودها لتطوير البنية التحتية في المدينة، وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وذكر مدير عام الهندسة والتخطيط د. نهاد المغني، أن البلدية شرعت منذ شهر تقريبًا، بتنفيذ أعمال مشروع تطوير المنطقة المكتظة بالطلبة والطالبات نظرًا لوجود مجموعة من المدارس فيها.

وبين المغني أن أعمال هذا المشروع تشمل تطوير البنية التحتية من مياه وصرف صحي وإقامة خط تصريف لمياه الأمطار، نظرًا لأن المنطقة منخفضة وتعاني من تجمع مياه الأمطار في فصل الشتاء، إضافة إلى تعبيد الشوارع المحيطة بالبلاط.

وأوضح أن المشروع ممول من السلطة الفلسطينية عن طريق صندوق إقراض وتطوير البلديات، بنحو 367 ألف يورو، متوقعًا انجاز أعمال المشروع خلال الشهرين القادمين.

ونوه إلى أن البلدية عقدت خلال الفترة الماضية، لقاءً تشاوريًا مع سكان المنطقة، لإطلاعهم على المشروع والاستماع إلى آرائهم.

وأضاف مدير عام الهندسة والتخطيط أن هذا المشروع سيعمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين في المنطقة، ما يسهل حركة المواطنين والطلبة، إضافة إلى تحسين خدمات المياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار.

يذكر أن بلدية غزة عقدت في الآونة الأخيرة، لقاءات تشاورية مع المواطنين لتنفيذ مشاريع تطويرية في عدة أحياء ومناطق سكنية في المدينة، للاستماع إلى آراءهم ومقترحاتهم والأخذ بها في وضع التصورات النهائية لهذه المشاريع.

وشرعت بلدية غزة مؤخرًا، بتنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية في أحياء مختلفة من المدينة، منها الزيتون والشجاعية وتل الهوا والرمال الشمالي والنصر.