الشؤون الثقافية في بلدية غزة تختتم موسم المخيمات الصيفية للأطفال

الإثنين 31 يوليو 2017 01:31 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

اختتمت الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في البلدية موسم المخيمات الصيفية للأطفال والتي أقامتها الإدارة في مراكز البلدية المختلفة ضمن جهودها لتنمية واقع الطفولة وإكسابهم مهارات فنية وإبداعية مختلفة .

وقال المدير العام للشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م. عماد صيام إنه تم إقامة( 5) مخيمات صيفية في مراكز البلدية المختلفة لمدة ( 10) أيام وشارك بها نحو (380) طفلاً من الفئة العمرية الواقعة بين ( 8- 14 ) سنة .

وأضاف أن المشاركين في المخيمات تلقوا دروسا وتدريبات في مجالات حرفية ورياضية وفنية وطرق الكتابة الإبداعية وشاركوا في أنشطة وفعاليات ثقافية ورياضية ورحلات سياحية لأماكن أثرية في المدينة .


وأوضح أن المخيمات الخمس تم إقامتها في مراكز البلدية المختلفة وهي: مخيم بيئتي وحقوقي ونظمه مركز إسعاد الطفولة بتمويل من الإغاثة الشعبية الفرنسية ومؤسسة ربيع الأفكار التونسية وشمل أنشطة ترفيهية ورحلات سياحية ومسابقات ثقافية، ومخيم صامدون ونظمه مركز " هولست الثقافي " وشمل تدريبات في المجالات الكشفية والرياضية.

وكذلك تم أقامت مكتبة دينا تماري صباغ مخيم " المبدع الصغير"  وتلقى خلاله المشاركون مهارات في السرد القصصي والكتابة الإبداعية والفنون التشكيلية ورحلات للأماكن الأثرية، ومخيم " فرح ومرح " والذي أقامته المكتبة العامة وشمل أنشطة ثقافية وإبداعية ومهارات في الإسعاف الأولي، فيما نظمت قرية الفنون والحرف مخيم " الحرفي الصغير" وتلقى خلاله المشاركون مهارات حرفية مختلفة .

وبين أن تنظيم المخيمات الصيفية يهدف إلى تنشيط الحركة الثقافية وتنمية واقع الطفولة في المدينة وإبراز مواهب الأطفال المشاركين وإكسابهم مهارات حرفية وفنية أخرى وتشجيعهم على نقل تجربتهم لزملائهم من أطفال المدارس .

ولفت صيام إلى أن الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز لديها خطط وبرامج مستقبلية متعددة سيجري تنفيذها ضمن خطة البلدية للنهوض بالمشهد الثقافي في المدينة وتشجيع ودعم الموهوبين في المجالات الأدبية والإبداعية والفنون والمهارات الأخرى .