أبو عامر لـ" سما" :صفقة الاقصى تؤكد أننا لم نعد في الأجندة الدولية

الثلاثاء 25 يوليو 2017 12:40 م / بتوقيت القدس +2GMT
أبو عامر لـ" سما" :صفقة الاقصى تؤكد أننا لم نعد في الأجندة الدولية



غزة/ خاص سما/

أكد الدكتورعدنان ابو عامر المختص في الشؤون الاسرائيلية، أن هناك صفقة اردنية اسرائيلية تتعلق بتسليم القاتل الاسرائيلي الى اسرائيل، وازالة البوابات الالكترونية عن المسجد الاقصى واستبدالها بكاميرات مراقبة ذكية.

وقال أبو عامر في تصريحات خاصة لوكالة " سما"، الغريب من ابرام تلك الصفقة هو غياب كامل للدور الفلسطيني،وزيارة مبعوث ترمب لتل أبيب وعمان لبحث وضع القدس دون المرور برام الله، وهذا يؤكد أننا لم نعد في الأجندة الدولية، وأن أشقاءنا باتوا يتحدثون عنا، وأن زمن الوصاية في الطريق إلينا مجددا!

واعتبر ابو عامر، ان موقف الاردن واضح والذي تمثل بمنح طوق النجاة للاسرائيليين من خلال تلك الصفقة  "اي ان الاسرائيليين كانوا على وشك ازالة البوابات بسبب الضغط الهائل عليه من كافة الاطراف  الدولية ، وكذلك ضغط الاوضاع الميدانية في المسجد الاقصى".

واشار الى انه من المفترض ان يكون هناك استمرار لهذه الهبة الشعبية ضد الاحتلال وممارساته في المسجد الاقصى المبارك، واعادة الامور لما كانت عليه قبل الرابع عشر من يوليو الجاري دون اقتناع بما حصل ،  موضحا بأن الكاميرات الذكية الجديدة هي ايضا اجراء تعسفي جديد بحق المصلين وحالة من الاهانة والتى تعمل على تثبيت السيادة الاسرائيلية على المسجد الاقصى المبارك.