نصائح للزوج للإعتذار من زوجته

الأحد 23 يوليو 2017 02:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
نصائح للزوج للإعتذار من زوجته



وكالات / سما /

يشير الباحثون الاجتماعيين ، إلى أن العلاقات البشرية مليئة بالأخطاء والهفوات، خاصة عندما يتعايش شخصان من بيئتين مختلفتين تحت سقف واحد، كما بين الأزواج. ولأن العلاقة بين الزوجين من أسمى وأقوى العلاقات البشرية، ولأن المودة من أهم الأسس لذلك الرابط المقدس، فلا فارق فيمن يبدأ الاعتذار أو من المخطئ عند الخطأ، طالما أن هناك محبة ورغبة في استمرار الحياة الزوجية. ورغم ان كثيراً من الرجال الشرقيين يعتبرون الاعتذار تقليلاً من الكرامة والقدر أمام الزوجة، وهذا خطأ، إلا أن أوجه وأشكال الاعتذار المختلفة كفيلة بتوفير صفاء بين الزوجين وتراض من دون أن يشعر أحد الطرفين بأنه أقدم على ما ينقص من شأنه وقدره أو بانتصار الطرف الآخر، فالعناد والكبرياء من أهم أسباب دمار وخراب البيوت الزوجية التي تقوم على المحبة والتفاهم المشترك ولينجح الزوج في مسعاه في استرضاء زوجته، لا بد من أن يتبع السبل الخمسة التالية التي أوردها موقع "فاميلي شير" الإلكتروني:

1- كتابة رسالة اعتذار:
تعتبر الكتابة وسيلة ممتازة لإظهار الاهتمام بالآخرين، لذا قم بكتابة رسالة إلى زوجتك تطلب فيها المغفرة والصفح منها، وتظهر فيها ندمك على ما فعلت وحبك لها ورغبتك في فتح صفحة جديدة معها.

2- العناق:
في بعض الأحيان كل ما يتطلب الأمر هو معانقة زوجتك، أو الإمساك بيدها والنظر في عينيها، ويجب أن يترافق ذلك برغبة صادقة في حل المشكلة معها عبر التعبير لها عن أسفك وندمك، ومناقشة ما حدث معها بتعقل وهدوء.

3- الاعتذار عبر الهدايا:
إن كانت زوجتك من النوع الذي يحب الهدايا كثيراً، فيمكنك أن تقدم لها الورود أو الحلوى كتعبير صادق عن أسفك لما فعلت بحقها، ولكن تجنب اتباع هذه الطريقة بشكل متكرر لأنها تفقد مصداقيتها مع الوقت.

4- عشاء رومنسي:
ربما تكون هذه الطريقة تقليدية نوعاً ما ولكنها تساعد كثيراً في إعادة المياه إلى مجاريها مع زوجتك، وتمنحكما فرصة للابتعاد عن جو المنزل المشحون.

5- استخدم مواهبك:
إن كنت تمتلك موهبة شعرية أو نثرية، حاول أن تكتب لزوجتك قصيدة اعتذار أو خاطرة تعبر فيها عن حبك لها،وإن كنت تجيد الرسم، فقم برسم لوحة رومنسية وقدمها لها.