أعلنت دائرة خدمات الجمهور في بلدية غزة أنها أنجزت بشكل كلي نحو ( 1100) معاملة مختلفة تقدم بها المواطنين للدائرة خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي.
وأفادت الدائرة في تقريرها الشهري أن المعاملات تم إنجازها وفقاً للقوانين واللوائح المتبعة في البلدية وتنوعت مابين اشتراكات مياه جديدة، وكهرباء، ومعاملات رخص بناء، وترخيص حرف مختلفة، وشكاوي واستدعاءات، ومعاملات لدوائر وأقسام أخرى في البلدية .
أوضحت أن المعاملات المنجزة شملت؛ ( 300) معاملة لشكاوي واستداعاءت تقدم بها المواطنين، و(24) اشتراك كهرباء جديد، و(30) اشتراك مياه، و(25) إلغاء رخصة حرفة، و(90) بيان للشروط التنظيمية الخاصة بالأبنية والمنشآت في المدينة، وتجديد تلقائي (21) رخصة حرفة، ومنح التراخيص لـ (40) حرفة جديدة.
كما شملت المعاملات المنجزة أيضاً؛(12) معاملات تحديد منسوب شارع، ومنح (68) لرخصة بناء، و(7) إذن بناء ثاني، و( 22) إذن بناء ثالث، و(45) معاملة إلغاء ضريبة حرفة، و(71) تغيير اسم مشترك، و(2) معاملات تغيير اسم منتفع، و(192) خلو طرف، و(15) طلب استثناء الشروط التنظيمية .
وبينت أن تم أيضاً إنجاز (3) معاملات رخص هدم منازل، و(25) معاملة شفط بئر صرف صحي، و(40) معاملة عامة، و( 4) معاملات اعتراض على مخطط تفصيلي، و(44) معاملة تسجيل بناء جديد، و( 19) معاملة تعديل ملاك رخصة حرفة، و(8) معاملات سحب إشراف.
وأوضحت الدائرة أنها تبذل جهودا كبيراً ومستمرة من أجل إنجاز المعاملات بأقصى سرعة ممكنة وتحديث الإجراءات للتخفيف والتسهيل على المواطنين وتسريع إنجاز معاملاتهم .
وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد استحدثت منظومة للشكاوي، حيث يتم استقبال شكاوي واستفسارات المواطنين عبر بوابات التواصل الإلكتروني المختلفة ومنها: صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك) وموقع البلدية، وتطبيق البلدية على الهواتف الذكية، وبرنامج ( الواتس آب ) .
وأوضحت الدائرة أنها استقبلت خلال الشهر الماضي نحو ( 191) شكوى مختلفة عبر المنظومة الإلكترونية تم الاستجابة والتعامل مع (71% ) منها ويجري متابعة النسبة الأخرى المتبقية .