مردخاي: "كل عربي او مسلم لديه فكرة بديلة للبوابات الالكترونية فليعرضها مشكورا !!

الأحد 23 يوليو 2017 11:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مردخاي: "كل عربي او مسلم لديه فكرة بديلة للبوابات الالكترونية فليعرضها مشكورا !!



القدس المحتلة / سما /

دعا يواف مردخاي - المنسق والقائم باعمال حكومة الاحتلال في الضفة والقطاع عربي او مسلم لديه فكرة بديلة للبوابات الالكترونية في الحرم القدسي ان يعرضها مشكورا !! .

وقال مردخاي  في لقاء معه  عبر قناة الجزيرة مساء امس  السبت ان  إسرائيل تدرس إمكانية إزالة  البوابات الالكترونية، في حال تم العثور على بديل لها يضمن أمن المصلين في المسجد الاقصى المبارك .

وزعم مردخاي ان  إسرائيل ليست معنية في تغيير الوضع الراهن في الحرم القدسي ولكنها تسعى الى منع العملية المسلحة القادمة في الحرم. 

وتابع مردخاي قائلا : "متى تغير الوضع في المسجد الاقصى؟ منذ أسبوع، في اعقاب الهجوم  " الإرهابي"  الذي نفذه مسلمون، دخلوا بالسلاح وبدأوا بإطلاق النار حسب تعبيره .

واضاف : اوجه رسالة إلى العالم الإسلامي من الحكومة الإسرائيلية :" إسرائيل لا ترغب في تغيير الوضع الراهن. هذه رسالة واضحة . نحن لا نريد تغيير الوضع الراهن لا سياسيا ولا دينيا، ولا على أرض الواقع، ولا في المنطقة. زاعما ان  الشيء الوحيد الذي نريد التأكد منه هو كيف نضبط الوضع الامني كي لا يتم مرة أخرى ادخال سلاح لعملية أخرى".

وأضاف الجنرال مردخاي أنه "في غضون أيام قليلة سوف نبحث عن حلول بديلة توفر الأمن وتضمن عدم وقوع هجوم آخر..

وناشد مردخايمن اسماهم  جميع " جيراننا  " في الدول العربية، وجميع المسلمين عامة - إذا كان لدى أي منكم فكرة عن كيفية منع الهجوم  التالي وضمان الأمان للمصلين حتى نمنع تكرار الهجمات – فإننا نرحب بهذه الفكرة".

وانتقد مردخاي صمت السلطة الفلسطينية ازاء العملية التي وقعت  في مستوطنة حلميش وقتل فيها 3 مستوطنين زاعما : "من لا يدين الهجوم - فهو شريك".