مشعل: "تركيا لا تزال مستهدفة للأسف "

الأحد 16 يوليو 2017 09:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مشعل: "تركيا لا تزال مستهدفة للأسف "



غزة / سما /

عبر خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس،  عن ثقته في أن تركيا قادرة على إفشال كل المؤامرات التي تستهدفها .

وقال مشعل   في كلمة عبر قناة "TRT" الفضائية، بمناسبة الذكرى الأولى لفشل انقلاب تركيا إنها وقفت على الدوام مع قضايا الأمة، وخاصة فلسطين والقدس والأقصى وجهود كسر الحصار عن غزة، وقدمت أبناءها في سبيل ذلك شهداء في سفينة "مرمرة".

وقال: "نعتز بتركيا، وسنبقى أوفياء لها، ونتمنى لها الخير، فقلوبنا وعقولنا معها، ونأمل أن تواصل مسيرتها في التقدم لا يعيقها تآمر داخلي أو خارجي".

ودعا مشعل القيادة التركية أن تجعل فلسطين والأقصى وغزة وقضايا الأمة، حاضرة دائما في عقلها وقراراتها، مشيرا إلى أن الأقصى في خطر شديد.

واوضح  "لأول مرة منذ 50 عاما يُغلق المسجد الأقصى، ويُمنع الآذان فيه، والصهاينة يستغلون التطورات الأخيرة لفرض مشاريعهم سواء التهويد أو التقسيم أو الهدم".

تركيا مستهدفة

واستحضر مشعل في كلمته شجاعة الشعب التركي وقيادته الذين عملوا معها على مواجهة الانقلاب فأفشلوه في ساعات. وقال: "هذه محطة تاريخية لتركيا والإقليم".

وتابع: "تركيا قدمت نموذجاً حضارياً شجاعاً، كيف تفشل الشعوب الانقلابات والمؤامرات على بلادها ونهضتها.. تركيا التي تغلبت على الانقلاب في ساعات سوف تنتصر بإذن الله".

وقال ان "تركيا لا زالت مستهدفة للأسف"، وعزا  ذلك إلى أن تركيا "بلد الديمقراطية والحرية، والاقتصاد، والرخاء، والتنمية، والنهضة، والقيم والأخلاق، والوقوف إلى جانب قضايا الشعوب والأمة".