البردويل يجدد استعداد حركته حل اللجنة الإدارية بالكامل وتسلميها لحكومة الوفاق

الخميس 22 يونيو 2017 11:02 ص / بتوقيت القدس +2GMT
البردويل يجدد استعداد حركته حل اللجنة الإدارية بالكامل وتسلميها لحكومة الوفاق



غزة/سما/

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" صلاح البردويل، ان حركته مستعدة لحل اللجنة الإدارية بالكامل وتسليم غزة لحكومة الوفاق.

وقال البردويل : "مستعدون لحل اللجنة الإدارية بالكامل وتسليم غزة لحكومة الوفاق، لكن أن يسبق ذلك إلغاء عباس لكل اجراءاته العقابية بحق قطاع غزة".

واكد البردويل في تصريحات صحفية على أن المبادرة التي أطلقتها "حماس" لحل اللجنة الإدارية وتسليم القطاع لحكومة الوفاق والذهاب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية، وانتخاب المجلس الوطني بعد ثلاثة أشهر مازالت قائمة.

وأضاف: "لكن للأسف الشديد محمود عباس رفض تلك المبادرة، ولم يتجاوب معها، وأعلن عن أنه ليس معنيا بالمصالحة مع حماس".وأوضح البردويل، أن "هذه المبادرة كان قد عرضها قبل عدة أسابيع عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية في مؤتمر صحفي له في غزة، وتم تسليمها لعدد من السفراء الأوروبيين وللأمم المتحدة، قبل أن يأتي وفد من حركة فتح (روحي فتوح وأحمد حلس) على أساسها إلى قطاع غزة، ويرحب بها".

وأكد البردويل أن "حماس معنية بإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة، وأن مبادرتها بحل اللجنة الإدارية والذهاب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية والمجلس الوطني خلال ثلاثة أشهر لازالت قائمة، لكن ذلك كله لن يكون إلا بعد ألغاء الاجراءات العقابية التي اتخذها عباس بحق قطاع غزة"، على حد تعبيره.