بلدية غزة: الخطة الرمضانية حافظت على نظافة وسلامة المدينة

الثلاثاء 20 يونيو 2017 02:30 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أكدت بلدية غزة أن الخطة الرمضانية التي بدأ العمل بها منذ بداية شهر رمضان  الحالي حافظت على صحة وسلامة المدينة ولاّقت استجابة واسعة من قبل المواطنين في المدينة .

وأوضحت البلدية أن إضافة وردية ليلية للنظافة إضافة إلى الورديتين الصباحية والمسائية واستجابة نسبة كبيرة من المواطنين لإرشادات البلدية المتعلقة بالتخلص من النفايات المنزلية والالتزام بمواعيد إخراجها صباحا ساهم بشكل كبير في الحفاظ على نظافة وصحة المدينة .

وبينت أن عملية ترحيل النفايات تجري وفقا للآلية المتبعة والتي تتم من خلال جمع النفايات المنزلية وترحليها إلى محطة تجميع النفايات الفرعية في المدينة وثم ترحيلها في نفس اليوم إلى مكب النفايات في جحر الديك .

وأشارت إلى أن كمية النفايات في شهر رمضان تزاد عن باقي أشهر السنة بنسبة تصل إلى ( 20% ) وتبلغ الكمية التي يتم جمعها وترحيلها يوميا نحو ( 800) طنا من النفايات .

وفيما يتعلق بالرقابة على الأغذية في المدينة، أوضحت البلدية أن طواقم قسم مراقبة الأغذية كثفت من عمليات المراقبة والتفتيش على محلات بيع وتخزين الأغذية في المدينة .

وبينت أن تخصيص وردية مسائية  إضافةً للوردية المسائية حقق درجة عالية من عملية مراقبة الأغذية والحفاظ على السلامة والصحة العامة .

وبخصوص ضخ المياه المياه لبيوت المواطنين، أوضحت البلدية أنها زادت من كمية المياه التي يتم ضخها لبيوت المواطنين بنحو ( 500) ألف كوب عن المعدل الشهري وذلك لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين.

وبينت أن استمرار انقطاع الكهرباء لساعات طويلة خلال اليوم زاد من الأعباء الملقاة على عاتق البلدية في تزويد المواطنين بالمياه ومعالجة الصرف الصحي ولجأت البلدية لتشغيل مرافقها بمولدات الكهرباء التي تعمل بالسولار .

وفيما يتعلق بالحفاظ على النظام في المدينة ومنع التعدي على الأرصفة والشوارع من قبل الباعة المتجولين وأصحاب البسطات، أوضحت البلدية أن طواقم دائرة النظام والانضباط كثفت جهودها لاسيما مع قرب حلول عيد الفطر وذلك بهدف الحفاظ على فتح الشوارع ومنع التعدي على الأرصفة وتسهيل حركة المواطنين .