استقالة السفيرة الامريكية لدى قطر

الثلاثاء 13 يونيو 2017 09:21 م / بتوقيت القدس +2GMT
استقالة السفيرة الامريكية لدى قطر



القدس المحتلة / سما /

قدمت السفيرة الامريكية  لدى قطر، دانا شل سميث،اليوم الثلاثاء  استقالتها رسميا من منصبها، اثر الاتهامات والانتقادات الني وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحكومة القطرية المتعلقة بانها ترعى الارهاب .

وقالت وسائل اعلام امريكية بان  "السفيرة الأمريكية في قطر قدمت استقالتها من منصبها بعد عدة  أيام من انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقطر، الأمر الذي أفشل محاولة وزارة الخارجية الأمريكية التخفيف من حدة التوتر.

 وكتبت السفيرة على تويتر الثلاثاء “هذا الشهر، أنهي ثلاث سنوات من العمل كسفيرة للولايات المتحدة في قطر. كان ذلك أكبر شرف في حياتي وسأفتقد هذا البلد الرائع″.
 الامريكية  لدى قطر، دانا شل سميث،اليوم الثلاثاء  استقالتها رسميا من منصبها، اثر الاتهامات والانتقادات الني وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لل

يشار الى ان ترامب اتهم الايام الماضية قطر بانها ترعى وتمول الارهاب وانه يجب وضع حد لذلك .

اخر انتقادات الرئيس الأميركي كانت امس الاثنين حيث قال ان معركة وقف تمويل الإرهاب التي تعد الإجراءات مع قطر جزء منها، ليست سهلة لكن الولايات المتحدة وشركاءها سيفوزون بها في نهاية المطاف.

وقال ترامب في اجتماع مع فريقه الرئاسي داخل البيت الأبيض، متحدثا عن جهود وقف تمويل الإرهاب: "إن من أهم الأمور التي قمنا بها وترونها الآن، مع قطر ومع كل ما يحدث الآن.. نحن نقوم بوقف تمويل الإرهاب، والسعودية تقوم بوقف تمويل الإرهاب.. ليست معركة سهلة، لكنها معركة سنفوز بها".