تيسير جرادات: تصريحاد قادة الاحتلال مؤشر على تصاعد وتيرة التطرف في سياسة حكومة الاحتلال

الثلاثاء 13 يونيو 2017 02:34 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله/ سما/
جرادات: حكومة نتنياهو تقود المجتمع الإسرائيلي نحو التطرف
 
 
اعتبر وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات، استمرار القيادة بهجومها السياسي الدبلوماسي لإقناع العالم بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وبمصداقية التوجه نحو الحل على أساس الدولتين، واكد ان تصريحات الوزير الاسرائيلي نفتالي بينيت مؤشرا على تصاعد وتيرة التطرف في سياسة حكومة الاحتلال وانعكاس هذه السياسة على المجتمع الإسرائيلي.

وقال جرادات، في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء: "عندما يصرح الوزير الاسرائيلي نفتالي بينيت بأن 85% من الإسرائيليين يؤيدونه، فهذا يعني أن المجتمع الإسرائيلي ذاهب نحو التطرف، وليس باتجاه عملية السلام، أو نحو الاستجابة لإرادة المجتمع الدولي المطالبة بتطبيق حل الدولتين وإنهاء الصراع بحل سياسي مقبول لجميع الأطراف.

واعتبر وكيل وزارة الخارجية التصريح الصادر عن وزير متطرف ورئيس حزب "البيت اليهودي" في حكومة نتنياهو، برهانا على سياسات حكومة الاحتلال وموقفها المضاد للحلول السياسية وإرادة المجتمع الدولي.

واوضح جراردات أن المجتمع الدولي كله مع إنهاء الاحتلال، وقيام دولة فلسطينية، وتطبيق مبدأ حل الدولتين، ولكن هذه الحكومة الإسرائيلية تسعى لإبقاء الاحتلال، وتأخذ المجتمع الاسرائيلي نحو التطرف، لافتا إلى رفض العالم لهذه السياسة الاسرائيلية.، ومشددا على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه، ورفضه للاستيطان وتهويد القدس.