بلدية غزة وجمعية مخاتير فلسطين تبحثان التعاون المشترك

الخميس 08 يونيو 2017 02:29 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

بحث رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي مع وفدٍ من جمعية مخاتير فلسطين الخيرية، يتقدمه رئيس الجمعية سيف الدين أبو رمضان، التعاون المشترك ورفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة والممتلكات العامة.

جاء ذلك خلال استقبال م. حجازي، في مكتبه بمقر البلدية الرئيس في مدينة غزة، أعضاء مجلس إدارة الجمعية. وحضر اللقاء مدير عام شؤون الموظفين في البلدية حيدر شعث، ومدير دائرة التنظيم مؤنس فارس.

ورحب رئيس البلدية بالوفد الزائر، وأكد على أهمية تعاون الجميع في خدمة المواطن والتخفيف عن كاهله، ولا سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة المحاصر منذ سنوات طويلة، وبالتزامن مع تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي وتأثير ذلك على الخدمات الأساسية.

وأطلع م. حجازي الوفد على حجم الأزمة الحالية والأوضاع القاسية التي تمر بها بلديات قطاع غزة جراء تفاقم أزمة الكهرباء وشح الوقود للازم لتشغيل آبار المياه ومحطات ومضخات الصرف الصحي.

وأشار إلى جهود البلدية في إدارة الأزمة الحالية والخطوات التي اتخذتها منذ بداية الأزمة، للتخفيف من حدتها، واستثمار كل الموارد المتاحة للحد من تأثيراتها السلبية، من أجل ضمان استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين.

من ناحيته؛ شكر رئيس الجمعية سيف الدين أبو رمضان، البلدية على حفاوة الاستقبال، وأشاد بجهودها في خدمة المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، جراء توالي الأزمات وتفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار أبو رمضان إلى وجود رضا من المواطنين على أداء البلدية ودورها في تقديم الخدمات ولا سيما الأساسية منها، كما أصبحوا يشعرون بحجم الجهد المبذول من قبل البلدية وطواقمها العاملة، بهدف استمرارية تقديم الخدمات في ظل الأزمات المتتالية.

وأبدى استعداد الجمعية للتعاون مع بلدية غزة في توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة والممتلكات العامة، والالتزام بقوانين البلدية، وعدم التعدي على شبكات المياه والصرف الصحي، ودفع فواتير الخدمات بما يدفع البلدية إلى تحسين مستوى خدماتها بشكل أكبر.

وفي الختام؛ اتفق الطرفان على تنفيذ أنشطة ومشاريع مشتركة تخدم المواطنين، والعمل على زيادة وعي المواطنين في القضايا الخدماتية المختلفة.