السفارة تنفي ..انباء عن فتح معبر رفح الأسبوع المقبل في كلا الاتجاهين

الخميس 08 يونيو 2017 01:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
السفارة تنفي ..انباء عن فتح معبر رفح الأسبوع المقبل في كلا الاتجاهين



القاهرة /وكالات/

نفت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ما تردد في وسائل الاعلام على لسان سفارة دولة فلسطين  حول فتح معبر رفح البري .
وأكدت السفارة أنها على اتصال دائم وتنسيق مشترك مع الأشقاء المصريين لفتح معبر رفح البري بعيداً عن المداولات الاعلامية ،  وأن الأشقاء المصريين لا يدخرون جهداً في التيسير قدر المستطاع ووفقاً للظروف الميدانية على أبناء شعبنا الفلسطيني.
 وأوضحت السفارة أنها تقوم بنشر الأخبار الرسمية المتعلقة بفتح معبر رفح  فور إعلامها عبر القنوات الرسمية، وتنشر تلك الأخبار غلى الموقع الرسمي للسفارة  وصفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي .
 

وكان مسئول في السفارة الفلسطينية في القاهرة قال لصحيفة الاستقلال الغزية أن هناك مؤشرات قوية على فتح معبر رفح البري الأسبوع المقبل أمام حركة المسافرين والعالقين في كلا الاتجاهين.

وقال المسئول الفلسطيني، لـ”الاستقلال”، أن السفارة وعلى عدة مستويات سياسية وأمنية تحركت من أجل الضغط على الجانب المصري لإعادة فتح معبر رفح المغلق منذ أسابيع طويلة، في ظل ارتفاع أعداد العالقين خاصة على الجانب المصري.

 وأضاف أن المسئولين المصريين وعدوا بقرب فتح معبر رفح في الاتجاهين، مؤكداً أن المؤشرات القوية تتجه نحو فتحه الأسبوع المقبل لمدة أربعة أيام متتالية وفي كلا الاتجاهين.

وقال المسؤول الفلسطيني ان إغلاق مصر لمعبر رفح طوال الفترة الماضية جاء نتيجة للأوضاع الأمنية المتوترة والسائدة في شبة جزيرة سيناء.