مصر تمهل السفير القطري 48 ساعة لمغادرة البلاد

الإثنين 05 يونيو 2017 05:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
مصر تمهل السفير القطري 48 ساعة لمغادرة البلاد



القاهرة /وكالات/

أعلنت القاهرة إمهال السفير القطري 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وصرح المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، بأنه تم اليوم استدعاء السفير القطري إلى مقر الوزارة، حيث تم إبلاغه بقرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وتسليمه مذكرة رسمية بإنهاء اعتماده كسفير لدى جمهورية مصر العربية، وإمهاله 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وأضاف المتحدث أنه تم إبلاغ القائم بالأعمال المصري بالدوحة بالعودة إلى البلاد في غضون 48 ساعة تنفيذا لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية الصادر في وقت سابق اليوم.

ومن جهة اخرى أعلنت الخطوط الجوية القطرية الاثنين تعليق كل رحلاتها الى السعودية بعد قرار مماثل اتخذته الخطوط السعودية إثر قطع الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، متهمة إياها بدعم “الارهاب”. في الامارات التي قطعت ايضا كذلك مع البحرين ومصر واليمن العلاقات مع قطر، أعلنت شركات الاتحاد والامارات وفلاي دبي تعليق رحلاتها القادمة من قطر او المتجهة اليها اعتبارا من الثلاثاء.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في بيان الاثنين انها علقت كل الرحلات الى المملكة العربية السعودية حتى الساعة 11,59 ت غ من اليوم نفسه. وقالت متحدثة انه من غير الواضح ما اذا سيتم تمديد هذا التعليق. كما لم يتضح ما اذا كانت الخطوط القطرية ستعلق رحلاتها ايضا الى دول اخرى. من جهتها أعلنت شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين عن عدم السماح لأي رحلات بحرية مباشرة من والى قطر. وحسب وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الأثنين ، جاء ذلك في بيان لشؤون الموانئ والملاحة البحرية. كما أعلنت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات عن إيقاف جميع الرحلات من والى دولة قطر.