اكثر من 250 الف فلسطيني يؤدون الصلاة في الاقصى بينهم 100 من غزة

الجمعة 02 يونيو 2017 12:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
اكثر من 250 الف فلسطيني يؤدون الصلاة في الاقصى بينهم 100 من غزة



القدس المحتلة / سما /

ادى اكثر من 250 الف مصلي فلسطيني صلاة الجمعة الاولى من شهر رمضان في المسجد الاقصى المبارك . وتوافد عشرات الاف الفلسطينيين منذ الصباح الباكر من مختلف مناطق الضفة الغربية وفلسطينيي الداخل الى القدس المحتلة لاداء صلاة الجمعة الاولى من رمضان.

 
وفرضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اجراءات مشددة على دخول المصلين للاقصى وسمحت فقط للرجال الذين هم فوق سن الـ 40 عاما ، والنساء دون تحديد العمر، والاطفال دون عمر 11 عاما من حملة هوية الضفة الغربية بالدخول للقدس لاداء الصلاة بالمسجد الاقصى.

يأتي ذلك بعد الاعلان عن اجراءات تم اتخاذها من قبل سلطات الاحتلال لدخول المواطنين الى القدس، فيما اعلنت الشرطة الاسرائيلية في بيان لها، انه من المقرر ان تقوم قوات مكثفة من الامن الاسرائيلي، بالانتشار منذ ساعات الصباح المبكرة في انحاء القدس، وفي الازقة والطرقات المؤدية للبلدة القديمة وتخوم الحرم القدسي الشريف اضافة الى الحواجز المؤدية للمدينة .

وتوجه 100 فلسطيني من قطاع غزة  صباح اليوم الجمعة، للصلاة في المسجد الاقصى المبارك عبر معبر  بيت حانون 'إيرز' .

واشترطت  سلطات الاحتلال الاسرائيلي  ان يكون المئة   فوق الـ 55 عاما و ان يغادروا مدينة القدس بعد انتهاء الصلاة مباشرة عائدين إلى قطاع غزة.

وكان  مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في هيئة الشؤون المدنية، محمد المقادمة،  قال امس أن الفئة التي سيُسمح لها بالمغادرة للصلاة هي ما فوق سن 55عامًا من كلا الجنسين؛ وان السماح لهم بالتوجه للاقصى سيكون فقط في شهر رمضان وكل جمعة من الشهر  وذلك بعد منع منذ ستة اشهر .