في مخالفة للتقاليد المتبعة.. تيرلسون يرفض إقامة حفل رمضان

السبت 27 مايو 2017 09:25 ص / بتوقيت القدس +2GMT
في مخالفة للتقاليد المتبعة.. تيرلسون يرفض إقامة حفل رمضان



رويترز -

قال مسؤولان أمريكيان إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون رفض طلبا لاستضافة حفل بمناسبة شهر رمضان، في خروج فيما يبدو على تقليد درجت عليه الإدارات الجمهورية والديمقراطية لنحو 20 عاما مع استثناءات قليلة.

ومنذ 1999، دأب وزراء الخارجية الجمهوريون والديمقراطيون على إقامة مأدبة إفطار أثناء شهر رمضان أو حفل استقبال بمناسبة عطلة عيد الفطر في نهاية الشهر بمقر الوزارة.

وقال مسؤولان أميركيان طلبا عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غيرمخولين بالحديث علنا، إن تيلرسون رفض طلبا من مكتب الأديان والشؤون العالمية بوزارة الخارجية لاستضافة حفل استقبال لعيد الفطر في إطار احتفالات رمضان.

ووفقا لمذكرة مؤرخة في 6 أبريل اطلعت عليها "رويترز"، فإن المكتب، الذي يتولى في العادة الترتيب لمثل هذه الاحتفالات، أوصى بأن يقيم تيلرسون حفل استقبال لعيد الفطر.

ويشير رفضه للطلب إلى أنه لا توجد أي خطط هذا العام لأي حفل بمناسبة شهر رمضان في وزارة الخارجية.

وسألت "رويترز" متحدثة باسم وزارة الخارجية التعقيب على رفض تيلرسون طلبا لاستضافة حفل عيد الفطر، فأجابت قائلة: "مازلنا نستكشف الخيارات المحتملة للاحتفال بعيد الفطر في نهاية شهر رمضان. نشجع سفراء الولايات المتحدة على الاحتفال برمضان من خلال أنشطة متنوعة تقام سنويا في البعثات حول العالم".

ويحضر أعضاء من الكونغرس وزعماء للمجتمع المدني والجالية المسلمة ودبلوماسيون من الدول المسلمة ومسؤولون أميركيون كبار، حفل وزارة الخارجية بمناسبة رمضان، وهو رمز للجهود الدبلوماسية للحكومة مع الدول والشعوب المسلمة.

"رويترز