نتنياهو :الأقصى و حائط البراق سيظلان تحت سيادتنا للأبد

الأربعاء 24 مايو 2017 05:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
نتنياهو :الأقصى و حائط البراق سيظلان تحت سيادتنا للأبد



القدس/ سما/

 أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال كلمة القاها امام الكنيست التي عقدت اليوم الاربعاء في جلسة خاصة احتفالا بما يسمى بيوم القدس ان  زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لحائط البراق، ما يزعم أنه "حائط المبكى"، تقوض ما وصفه "الدعاية الكاذبة لليونيسكو"، مضيفا أن الحرم المقدسي وحائط البراق سيظلان تحت السيادة الإسرائيلية حسب تعبيره ​

وزعم :  "الحائط ليس مجموعة حجارة، وإنما بطاقة هوية خاصة بنا، ويشهد على من كان هنا، وما الذي أعادنا إلى موطننا". على حد زعمه.

وادعى أن القدس هي مدينة "تحترم جميع الأديان المختلفة"، وزعم أن إسرائيل "خلصتها من الإهمال والضائقة"، وأن إسرائيل هي التي أوصلتها إلى قمة تطورها.

كما تساءل: "هل كانت هناك مملكة متطورة أو عاصمة فلسطينية تعج بالحياة في القرن التاسع عشر؟ يجب قول الحقيقة. القدس، مثل كل أرض إسرائيل، كانت محافظة مهملة وخالية في الإمبراطورية العثمانية"، بحسبه.

و تابع قائلا :  "ان الرغبة في تحدي ومناطحة اسرائيل لا تأخذ بعين الاعتبار الحقائق فهناك محاولات دائما ومتتالية لمسح واقتلاع جذورنا من القدس ونفي ورفض علاقتنا وروابطنا بهذه المدينة وتهشيم سيادتنا عليها لذلك اود ان اوضح لأعضاء الكنيست وللإسرائيليين والعالم اجمع جبل الهيكل وحائط المبكى ستبقى تحت سيادتنا الى ابد الابدين ".