إئتلاف الشيخ ياسين في فرنسا يتضامن مع المضربين

الأحد 21 مايو 2017 05:11 م / بتوقيت القدس +2GMT



باريس / سما /

نظم  إئتلاف الشيخ ياسين في فرنسا تظاهرة مناصرة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني مساء  السبت تظاهرة في ساحة الجمهورية وسط باريس .

واعلن ائتلاف الشيخ ياسين انه نظم الفعالية وقوفا عند المسؤولية الاخلاقية تجاه معاناة اكثر من 1800 اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية  يضربون عن الطعام منذ 34 يوم .

وشارك في الفعالية عشرات المناصرين للقضية الفلسطينية في فرنسا  ورفع صورا لعدد من الاسرى المضربين ورددوا شعارات منددة بالاجراءات الاسرائيلية تجاه الفلسطينيين بشكل عام وتجاهل اسرائيل لمطالب الاسرى المضربين .

بدوره تحدث المهندس عبد الحكيم الصفريوي رئيس ائتلاف الشيخ ياسين امام التظاهرة موضحا عن معاناة الاسرى في اضرابهم حيث وصف واقع الاسرى داخل السجون الصهيونية بانه بالغ الخطورة، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لانقاذهم.

وتطرق الصفريوي الى موجة المساندات للاسرى عبر العالم 'خصوصا نائب رئيس إفريقيا الجنوبية و عددا من البرلمانيي , مبينا اثر هذه المساندات للاسرى الفلسطينيين في فضح الاحتلال الاسرائيلي .,

كما شارك في التظاهرة النائب مشير المصري من غزة عبر الهاتف حيث أكد أن وقوف المتظاهرين مع الأسرى المضربين عن الطعام و مع غزة المحاصرة و تأييدهم للمقاومة رغم المواقف الرسمية يؤكد أن الشعوب لا زالت و ستظل دائما إلى جانب الحق التاريخي للشعب الفلسطيني. واضاف أن المقاومة التي أتمت صفقة الأحرار ستنجز قريبا صفقة أخرى تحرر فيها بقية الأسرى.

وأوضح المصري للحضور أن الوجه الحقيقي للعدو الصهيوني يتجلى في معاملته للأسرى و في قتله المستمر للشباب الفلسطيني بدم بارد و بدون أي محاسبة.