تيلغراف البريطانية : "حماس" تحظر تجول المواطنين بصحبة الكلاب في غزة

الجمعة 19 مايو 2017 10:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
تيلغراف البريطانية : "حماس" تحظر تجول المواطنين بصحبة الكلاب في غزة



تيلغراف

قالت  صحيفة (تيلغراف) البريطانية أن حركة (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة حظرت  مؤخرا تجول الأشخاص بصحبة الكلاب التي يعملون على تربيتها.

وقالت الصحيفة في تقرير مطول لها نشرته اليوم الجمعة نقلا عن فتاة من غزة تعمل موظفة في أحد البنوك استيائها من هذا القرار "لأنه لا يمكن لها إبقاء الكلب في المنزل دون التجول به خارجا".

وبحسب الصحيفة قال الناطق باسم الشرطة في غزة أيمن البطنيجي أن هذا القرار يأتي لصالح المواطنين بعد تلقي العديد من الشكاوى بخصوص الاضرار والمخاوف الناجمة عن تجول هذه الكلاب في الشوارع والاماكن العامة التي يرتادها المواطنون.

واعتبر البطنيجي "ان ظاهرة تجول الأشخاص مصطحبين كلابهم في الطرق والمناطق عامة ليست من عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني"، مشيرا إلى أن الشرطة لا تمنع اصطحاب الكلاب في المناطق النائية او في حدود الممتلكات الشخصية ولكن ليس في المناطق العامة خوفا من إيذاء المواطنين ، لا سيما الأطفال والنساء.

واوضح البطنيجي  أنه لم تحدد عقوبة لمن يخالف هذا القرار لكنه في حال ضبط أي شخص مخالف سيتم إرغامه على توقيع على تعهد.

وكانت الشرطة في غزة  اصدرت  تعميماً  الشهر الماضي بمنع أي شخص يمتلك كلباً من التجول  به في شوارع قطاع غزة وجاء في التعميم :"  بناء على تعليمات القيادة يتم إحضار أي مواطن يصطحب معه كلباً في الشوارع والطرقات العامة.