الأغا: سياسة القمع والإرهاب والإستيطان والتهويد لن تنجح في طمس الهوية الاسلامية

الجمعة 19 مايو 2017 10:14 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الأغا: سياسة القمع والإرهاب والإستيطان والتهويد لن تنجح في طمس الهوية الاسلامية



غزة/ سما/

أكد زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين "أن سياسة التشريد والقمع والإرهاب والإستيطان والتهويد لن تنجح في طمس الهوية الاسلامية والعربية  وتدمير ما تبقى من معالم فلسطينية، فشعبنا لن يستسلم ونحن هنا باقون، ومتجذرون في هذه الأرض، متشبثون بحقوقنا ومصممون على دحر الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ديارهم".

وحذر الأغا من خطورة المرحلة الحالية حيث تواصل إسرائيل حصار وعزل القدس، الى جانب ممارسات التهويد والطمس للهوية الإسلامية والمسيحية، وفقاً لسياسة مبرمجة ومنهجية، ترمي إلى عزل المدينة المقدسة عن محيطها، وتهجير أهلها منها.

جاء ذلك في المهرجان المركزي لإحياء الذكرى التاسعة والستون للنكبة الذي نظمته اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى للنكبة في المحافظة الوسطى في مخيم دير البلح.

واوضح د. الأغا الى شراسة ووحشية وهمجية ما يمارسه جيش الاحتلال الإسرائيلي من اعدامات ميدانية واجتياحات يومية لمدننا وقرانا ومخيماتنا والتدمير والتجريف لأراضينا، واستمرارها في حصار قطاع غزة، الأمر الذي سيؤدي إلى إطالة أمد الصراع، والعودة بالمنطقة وشعوبها إلى دوامات العنف، والحيلولة دون جعل السلام الشامل والعادل المنشود واقعاً ملموساً على الأرض، مما يتطلب الزام دولة الإحتلال بالخضوع للإرادة الدولية والإستجابة لنداء السلام العادل والشامل ووقف سياسة الاستيطان والتهويد .