تنقلات جماعية في صفوف الأسرى المضربين عن الطعام

الأربعاء 17 مايو 2017 06:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
تنقلات جماعية في صفوف الأسرى المضربين عن الطعام



رام الله/سما/

أكد عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين  ان مصلحة السجون" بدأت النقل الجماعي للأسرى المضربين، إلى مستشفيات ميدانية نتيجة الانهيارات الصحية التي يعانون منها، ما أدخل الأسرى في مرحلة شديدة الخطورة.

وأوضح قراقع أنّ تحويل الأسرى المضربين إلى مستشفيات ميدانية قرر إقامتها وزير الأمن الاسرائيلي جلعاد اردان، هو التفاف على قرار المحكمة العليا بتحويل الأسرى المضربين إلى مستشفيات مدنيًة، بعد 31 يومًا من الإضراب.

وبيّن قراقع أنّ المستشفيات الميدانية تفتقد للمستلزمات الطبية، وهي خدعة أمام العالم يديرها ممرضون متدربون، ما يُبقى أوضاع الأسرى في حالة الخطر.

واتهم قراقع وزارة الصحة الإسرائيلية بالتساوق مع مطلب الحكومة بعدم تحويل المضربين إلى مستشفيات مدنية، مطالبًا نقابة الأطباء الإسرائيليين والصليب الأحمر باتخاذ الإجراءات اللازمة مهنيًا وطبيًا، للتصدي لهذه الإجراءات التي تخالف قرار العليا الإسرآئيليّة، وأخلاق المهنة الطبيّة والشرائع الإنسانية.

تجدر الاشارة هنا الى ان اللجنة الاعلامية  المنبثقة عن اضراب الأسرى، كانت قد اعلنت في وقت سابق أنّ الأسير مروان البرغوثي ن اكد انه أنه وفي حال لم تقم إدارة سجون الاحتلال في اليوم الثلاثين من الإضراب بمناقشة مطالب الأسرى، فإنه سيتوقف عن شرب الماء.