تجمع النقابات : نكبة فلسطين في الذاكرة حية وحقنا في العودة ثابت

الإثنين 15 مايو 2017 10:53 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

تسعة وستون عاما مضت على اغتصاب أرض فلسطين والوجع والجرح الفلسطيني ما زال ينزف، ولازلت أرضنا الفلسطينية المباركة تعاني الويلات والظلمات، ولازال شعبنا يعاني الآلام والهموم والمآسي منذ نكبة فلسطين عام 1948م وحتى يومنا هذا .

 تتعرض أرضنا الفلسطينية المباركة في كل يوم لجرائم التهويد وتزداد هذه الأيام عمليات بناء الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ويواصل العدو الصهيوني عمليات تهويد النقب الفلسطيني والجليل، وتتواصل التصريحات العدائية التحريضية الصهيونية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل، ودعوات تهجير الفلسطينيين وترحليهم إلى بلد آخر.

إننا لن ننسى ذكرى نكبة فلسطين الأليمة على قلوبنا، ذكرى قتل الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني، وتهجير قرابة مليون فلسطيني إلى الضفة وغرة والأردن وسوريا ولبنان ومصر وغيرها من دول العالم، إننا لن ننسى أيام النكبة التي دمر العدو الصهيوني فيها أكثر من 500 قرية فلسطينية.

إننا في تجمع النقابات الفلسطينية نشدد على أن نكبة فلسطين لا تنتسى من ذاكرة التاريخ وهي مأساة العصر وأكبر جريمة تطهير عرقي لشعب حر، ونؤكد على ما يلي ::

أولا : فلسطين أرض إسلامية عربية مباركة من بحرها إلى نهرها، وليس لليهود أي حق تاريخي فيها.

ثانيا : إن أرض فلسطين المباركة لا تقبل التجزئة أو التفريط بأي شبر لها ولا يحق لأي فرد أن يتنازل عن أي جزء من أرض فلسطين المقدسة.

ثالثا : نؤكد على رفضنا القاطع  لكافة ما يطرح من مشاريع توطين للفلسطينيين، ومبادرات تبادل أراضي مع الاحتلال أو أية مشاريع تستهدف أرضنا الفلسطينية.

رابعا : نشدد على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضهم التي هجروا منها عنوة وتشتتوا في كافة بلاد العالم وضرورة تعويضهم عن سنوات اللجوء والشتات و المعاناة .

خامسا: ندعو المجتمع الدولي ومحكمة الجنايات الدولية، إلى محاسبة الكيان الصهيوني، ومحاسبة المسؤولين الصهاينة على جرائمهم بحق شعبنا الفلسطيني منذ النكبة وحتى يومنا هذا .

سادسا : ندعو الدول العربية المستضيفة للاجئين الفلسطينيين العمل على تحسين الخدمات المقدمة لهم والاهتمام بهم وتجنيب المخيمات الفلسطينية في سوريا ولبنان الأحداث المتصاعدة هناك.

سابعا : ندعو وكالة الغوث الدولية " الأونروا " العمل على زيادة المخصصات المالية للاجئين الفلسطينيين وعدم تقليصها وعدم الالتفاف على حقوق اللاجئين تحت أية مسميات.

ثامنا : ندعو جموع النقابيين الفلسطينيين إلى المشاركة في فعاليات النكبة في كافة ربوع ومناطق فلسطين .

أخيرا : نشدد على أننا سنبقى على العهد والوعد ثابتين محافظين على حقوقنا الوطنية وثوابتنا ولن ننسى أرضنا الفلسطينية ولن ننسى اللاجئين وحق العودة .