نعيم يحذر من انعكاسات تشديد حصار غزة على القطاع الصحي

الأحد 14 مايو 2017 06:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
نعيم يحذر من انعكاسات تشديد حصار غزة على القطاع الصحي



غزة/ سما/

أطلع رئيس قطاع الصحة والبيئة في اللجنة الإدارية في قطاع غزة باسم نعيم اليوم الأحد وفدا من المجلس التشريعي على الأوضاع الصحية "الخطيرة" التي تمر بها المرافق الصحية في القطاع جراء سياسة تشديد الحصار.

وشدد نعيم خلال اجتماع عقد في مقر وزارة الصحة في مدينة غزة، على خطورة الإجراءات الجديدة على صحة المواطنين وخصوصاً آخر الاجراءات المتعلقة بوقف ارساليات الأدوية وحليب الأطفال واقتطاع نسبة كبيرة من الرواتب من الكوادر الطبية والصحية وأزمتي نقص الوقود وانقطاع التيار الكهربي عن الخدمات الطبية الحساسة.

واكد نعيم على أن الاحتلال الإسرائيلي هو المسؤول الأول عن الأزمات التي يمر بها قطاع غزة، كون القطاع لازال يعاني من حصار واجراءات الاحتلال المشددة، الأمر الذي يلزم سلطات الاحتلال بتحمل مسؤولياته تجاه الاحتياجات الانسانية والصحية للمواطنين وفقاً للأعراف الدولية والقانون الدولي الانساني.

واشار الى ان  الإجراءات الجديدة التي اتخذتها وزارة الصحة في رام الله تجاه المواطنين من أبناء قطاع غزة على صعيد وقف ارساليات الأدوية وحليب الأطفال، مبيناً أن أكثر من 175 صنفاً دوائيا رصيدها صفر في مستودعات وزارة الصحة بغزة.

واوضح نعيم بان الجهود المضاعفة التي تبذلها الطواقم الصحية في ظل نقص الكوادر الطبية بسبب عدم تعيين كوادر صحية جديدة، وافتتاح العديد من الأقسام والخدمات الجديدة والتي بحاجة إلى زيادة أعداد الكوادر الطبية.